رفع معالي وزير الإعلام الأستاذ تركي بن عبدالله الشبانة خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على اهتمامهما الشخصي بالاستعداد الكامل لموسم الحج ومتابعتهما الحثيثة لأوضاع الحجاج بالإشراف المباشر على جميع مراحل الحج حتى اطمأنا -رعاهما الله- على اكتمال كل ما وجها به في هذا الشأن. جاء ذلك أمس خلال الحفل السنوي الذي أقامته وزارة الإعلام في جدة لتكريم الوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم حج هذا العام.

وقال معاليه: لقد شرف الله المملكة واختصها بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار ووضعت حكومة خادم الحرمين الشريفين ضيوف الرحمن في قمة اهتماماتها وسخرت لهم كل ما يعينهم على أداء حجهم بيسر وسهولة وفق مشاريع متكاملة تهدف إلى تيسير أداء الحج. وأضاف: نحتفي اليوم بنجاح موسم الحج الذي كان لتغطياتكم لأنشطته ومناسكه أثرأ بالغ في نقل الصورة الحقيقية عنه للعالم من واقع عاشه ضيوف الرحمن أثناء تأديتهم مناسك الحج في مكة والمشاعر، وقد رأيتم ونقلتم للعالم أجمع ذلك التحدي الكبير في إدارة ظاهرة فريدة من نوعها حيث يجتمع ما يتجاوز مليوني حاج وحاجة في وقت واحد وفي أماكن محددة المساحة قادمين من كل فج عميق وهو ما سجل ميزة للمملكة في إدارة الحشود على مستوى العالم.

تقدير كافة الجهود

وأعرب الشبانة عن شكره وتقديره لكافة أعضاء الوفود الإعلامية العربية والإسلامية والعالمية على إسهامهم في إنجاح التغطية الإعلامية لموسم حج هذا العام، ولكل من أسهم في نقل أخبار الحج على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، مهنئاً في الوقت نفسه منسوبي وزارة الإعلام بكل طواقمها الفنية والإدارية، وكافة الهيئات التابعة لها، بهذا النجاح، وشكرهم على ما بذلوه من جهود جليلة، التي هي محل تقدير كبير منه شخصياً ومن كافة الأوساط الإعلامية.

ضيوف الوزارة يشيدون بالخدمات

إثر ذلك، ألقيت كلمة ضيوف وزارة الإعلام من الإعلاميين ألقاها نيابة عنهم رئيس تحرير «قناة النهار» ياسر لعرابي نوه خلالها بالخدمات والتسهيلات المتميزة في مختلف المستويات التي قدمتها المملكة وأسهمت في أداء الحجاج لمناسكهم براحة واطمئنان، مشيداً بحسن استقبال الحجاج منذ وصولهم إلى مختلف منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية وتقديم الخدمات الصحية المتكاملة.

وأعرب عن شكره لمعالي وزير الإعلام ومنسوبي الوزارة على برنامج الزيارات الميدانية للوفود الإعلامية لعدد من المرافق بالمشاعر المقدسة لاطلاع العالم العربي والإسلامي والغربي على جهود المملكة في تنظيم فريضة الحج عبر مختلف وسائل الإعلام المحلية الإقليمية والدولية التي تكشف ما حظيت به مشروعات تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من العناية والاهتمام من حكومة المملكة العربية السعودية.

وألقيت كلمة ضيوف وزارة الإعلام من المشاهير، ألقاها نيابة عنهم الممثل الإندونيسي دودي هارلينو حنيف، أشادوا فيها بالترتيبات والتجهيزات التي وفرتها حكومة المملكة في سبيل خدمة ضيوف الرحمن. ونوهوا بالمشروعات التي يتم تنفيذها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وأعربوا عن شكرهم لوزارة الإعلام على حسن الضيافة وعلى ما قدموه لهم خلال وجودهم لأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.

كما كرم الشبانة الجهات المشاركة والمساهمة من داخل الوزارة وخارجها.