رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام. وقال الفيصل في برقية خطية «أتشرف بأن أرفع لمقامكم الكريم أسمى وأخلص آيات التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح حج هذا العام بفضل من الله عز وجل بعد أن تحقق لضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة بمتابعة ورعاية مقامكم الكريم وتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية في جميع القطاعات الأمنية والخدمية الحكومية منها والأهلية والارتقاء بمستوى الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى بلدانهم سالمين، بعد أن تكاملت منظومة الجهود المخلصة التي تجلت فيها قدرة الإنسان السعودي على إدارة هذه المناسبة العظيمة التي لايوجد لها مثيل في العالم، واختص بها الله عز وجل بلادنا الغالية حكومةً وشعباً ورسالتها في ذلك السلام والإسلام المتسامح».

وأضاف سموه «أثبتت قيادتكم الحكيمة وتوجيهاتكم الرشيدة للعالم أجمع جهودكم المباركة لخدمة الحرمين الشريفين، وأن المملكة قدمت وستقدم الأفضل لخدمة الإسلام والمسلمين.

وبعث أمير مكة برقية مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جاء فيها «يسعدني أن أبعث لسموكم الكريم خالص التهاني بمناسبة نجاح الحج بفضل من الله عزوجل ثم بفضل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين «رعاه الله» ومتابعة سموكم لتحقيق الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بكل يسر، وتوفير كافة الإمكانات البشرية والمادية في منظومة متكاملة للارتقاء بمستوى الخدمات لضيوف الرحمن وسلامة قاصدي بيت الله الحرام.

وقدم الأمير خالد الفيصل التهنئة للأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في برقية خطية، وأشاد الفيصل بقدرات القطاعات الأمنية المميزة والتفاني في المهام الموكلة إليها بكل مهنية فائقه يشهد بها الجميع للحفاظ على أمن وسلامة الحجيج وتحقيق أفضل النتائج، والتعامل الإنساني والإسلامي من رجال الأمن مع ضيوف الرحمن.

كما قدّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، شكره وتقديره لجميع الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن خلال حج العام الحالي. وخص الأمير خالد الفيصل بالشكر أعضاء لجنة الحج المركزية، التي كان لتكامل أعمالها وتضافر جهودها الأثر الكبير في إنجاح حج هذا العام، بفضل الله ثم بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات لخدمتهم، مشيدًا سموه بالجهود الكبيرة لرجال الأمن، الذين كانوا مثالًا يقتدى به في حسن التعامل وعكس الصورة الحقيقية عن الإنسان السعودي. وأكد سموه ضرور مواصلة الجهات أعمالها وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن خلال الجزء المتبقي من موسم الحج حتى تمام عودتهم لبلادهم سالمين غانمين.