Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زيادة المبيعات والأسعار ترفع أرباح «الأسمنت» إلى 1.1 مليار ريال

زيادة المبيعات والأسعار ترفع أرباح «الأسمنت» إلى 1.1 مليار ريال

A A
أدت زيادة المبيعات والأسعار إلى تسجيل شركات الأسمنت المدرجة بسوق الأسهم تحولا إيجابيا خلال الربع الثاني من 2019، مقابل صافي خسائر للربع المماثل من 2018.

وحققت الشركات صافي أرباح بلغ 479.57 مليون ريال، بالربع الثاني، مقابل خسائر صافية بلغت 47.23 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي، فيما بلغت أرباح النصف الأول1.1 مليار ريال.. وعزت غالبية الشركات تحسن نتائجها المالية خلال الربع الثاني من 2019، إلى زيادة المبيعات وارتفاع أسعار البيع، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت جميع الشركات صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي، باستثناء شركتي أسمنت حائل وأسمنت نجران، وإن تراجعتا بشكل ملحوظ مقارنة بخسائر الفترة المقارنة.

وتصدرت أسمنت السعودية قائمة الشركات الرابحة، بالربع الثاني، بعد ارتفاع أرباح الشركة نحو 59 % إلى 92.3 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الربح يعود إلى ارتفاع المبيعات، وحصة الشركة في صافي نتائج شركات زميلة، إلى جانب ارتفاع الإيرادات الأخرى.

وكانت ثاني أعلى الأرباح لشركة أسمنت الجنوب، والتي أعلنت عن قفزة بالأرباح بلغت نسبتها 152.78 % لتصل إلى 91 مليون ريال.

وعزت أسمنت الجنوب نمو صافي الأرباح إلى زيادة إيرادات المبيعات، والكميات المبيعة، إلى جانب انخفاض الأعباء التمويلية.

وعلى مستوى النصف الأول من 2019، قفزت أرباح شركات الأسمنت إلى 1.1 مليار ريال، مقابل 351.67 مليون ريال للنصف الأول من 2018، بارتفاع نسبته 220.46 %

وعانت شركات الأسمنت طوال العام الماضي، من زيادة في المخزونات سواء الأسمنت أو الكلنكر، مما أدى إلى توسع غالبيتها في التصدير للخارج، ويرتبط انتعاش السوق بالسيولة وزيادة الإنفاق الرأسمالي على المشروعات والتوسع في مشروعات الإسكان بالتعاون مع شراكات محلية وأجنبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store