Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تصعيد مدفعي وصاروخي.. الحوثي يقصف الحديدة بمختلف الأسلحة

تصعيد مدفعي وصاروخي.. الحوثي يقصف الحديدة بمختلف الأسلحة

A A
شهدت مديريتا حيس والتحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن، فجر أمس الجمعة، قصفا واستهدافا مكثفا من قبل المليشيات الحوثية تزامنًا مع تصعيد مدفعي وصاروخي في مدينة الحديدة وجنوبها. وقصفت المليشيات بقذائف المدفعية الثقيلة، ومنها قذائف الهاون عيار 120 وقذائف الهاوزر وبقذائف بي 10، المواقع التي تتمركز فيها القوات المشتركة شرق مديرية حيس.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية: إن مسلحي مليشيات الحوثي أطلقوا النار بشكل مكثف على المواقع عقب عمليات القصف العنيف، واستخدمت الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة.

كما عاودت المليشيات الحوثية، استهدافها لمواقع القوات المشتركة المرابطة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة. وأكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أنه تم رصد حشود وتعزيزات للمليشيات قادمة من مديرية الجراحي صوب مديرية حيس، ودفعت المليشيات بآليات عسكرية وأسلحة ثقيلة ومتوسطة.

استئناف النشاط

أعلن البنك المركزي اليمني، الخميس، استئناف نشاطه في مقره الرئيس بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، يوم غد الأحد ، بعد نهاية إجازة عيد الأضحى. يأتي ذلك بعد أخبار تناقلتها وسائل إعلام، أشارت إلى نقل المقر الرئيس للبنك من عدن إلى مدينة سيئون شرقي اليمن، بعد سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على العاصمة المؤقتة. وقال البنك المركزي اليمني، في بلاغ صحافي، إن الإدارة العليا للبنك المركزي تؤكد أنه سيباشر أعماله في مقره الرئيس بالعاصمة المؤقتة عدن وجميع فروعه الأخرى كالمعتاد.

قيادي في الانتقالي: نتعاون مع التحالف لدحر مشروع ايران

أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد عمر بن فريد، أن المجلس حليف وثيق لدول التحالف في دحر المشروع الإيراني الحوثي. وقال القيادي على تويتر: «كنا وما زلنا وسنبقى حليفا وثيقا لدول التحالف مؤمنين بمهمة دحر المشروع الإيراني الحوثي». وأكد ابن فريد أن «أحلام الذين أرادوا لنا أن نظهر بخلاف ذلك»، في إشارة إلى أن المعارك التي نشبت في عدن بين قوات الحكومة اليمنية وعناصر الانتقالي لن تؤثر على علاقات الأخير مع التحالف بقيادة السعودية. وقال القيادي: إن صور خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، موجودة بكثافة في قلب الحشود. وبدأ المجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، تنفيذ تعهداته بالانسحاب من المواقع التي استولى عليها من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وسلم الانتقالي بالفعل محيط قصر معاشيق الرئاسي إلى قوة الحماية الرئاسية التابعة للرئيس اليمني بوساطة لجنة سعودية إماراتية.

التحالف: إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين أطلقت من عمران

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الجمعة، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة للحوثيين أطلقت من محافظة عمران في اليمن. واعتبر التحالف أن «استمرار إطلاق الميليشيات الحوثية طائرات مسيرة يعكس خسائرها وواقعها على الأرض».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store