Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرة سعودية إماراتية لتعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين

مبادرة سعودية إماراتية لتعزيز التعاون الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين

انطلقت من المدينة المنورة

A A
انطلقت في المدينة المنورة مبادرة ثقافية سعودية إماراتية مشتركة، بالتعاون مع رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة، وصالون فرح البستكي الثقافي الفني «اتيليه لانتانا» في أبوظبي بالبطين.

أسست لهذه المبادرة المشتركة من البلدين الناشطة الثقافية والفنانة التشكيلية الإماراتية فرح إبراهيم البستكي (صاحبة الاتيليه الثقافي)، والشاعرة والتشكيلية السعودية ليلى محمد ناصر الأحمدي (نائبة رئيسة الرواق ومشرفة المقهى الثقافي).

حضر الاجتماع التنسيقي الأول عدد من الفنانات التشكيليات من الطرفين، وتمت مناقشة استعدادات المعرض المقبل والذي سيستعرض ثقافة وفنون المدينة المنورة، وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وأشادت الحاضرات بانطلاقة المبادرة وبأهمية العلاقات التاريخية الممتدة لأبناء البلدين الشقيقين.

وأوضحت فرح البستكي أن الاتفاق يتضمن تنظيم فعاليات مشتركة، وتنظيم معارض فنية وتنظيم رحلات وبرامج فنية وثقافية، والترويج لتراث وثقافة المدينة المنورة، والترويج لتراث وثقافة الإمارات.

من جهتها أشارت ليلى الأحمدي، إلى أن رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة هو مؤسسة تطوعية بدأت سنة 2012 تحت مظلة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وبدأ نشاطها مع فعالية المدينة عاصمة الثقافة من خلال المسرحيات والورش التدريبية والمعارض التشكيلية والأمسيات الثقافية والشعرية واستمر الرواق العمل بالرئاسة الفخرية لسمو الأميرة لولوة السديري حرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة ويحتوي على عدة لجان من ضمنها اللجنة التشكيلية والمقهى الثقافي واللجنة الأدبية ولجنة المسرح.

أهداف المبادرة:

• نشر الوعي الثقافي والفني في المنطقة.

• تطوير المواهب وإتاحة الفرصة لهم بإقامة المعارض والورش والأمسيات الثقافية.

• تعزيز التعاون الثقافي بين الإمارات والسعودية.

• تحقيق تبادل المعلومات والخبرات في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية.

• السماح لكل طرف استخدام المرافق الخاصة بالطرف الآخر بما يخدم النشاطات والفعاليات الفنية والثقافية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store