Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

80 % من الموظفات بالسعودية يفضلن «مؤتمرات الفيديو»

80 % من الموظفات بالسعودية يفضلن «مؤتمرات الفيديو»

A A
أوضحت دراسة حديثة أن توفر الوسائط التكنولوجية، وسهولة استخدامها يعد أحد الأسباب الرئيسة لزيادة الإنتاجية في الشركات والمؤسسات، كما أنها تنعكس إيجابًا على مستوى الرضا الوظيفي، والسعادة بين الموظفين. وجاء ذلك في نتائج دراسة شارك فيها مستطلعون (ذكور/ إناث) يمثلون 9 دول، وهي: السعودية، وبريطانيا، وإيطاليا، وجنوب أفريقيا، والإمارات، وسنغافورة، وألمانيا، وأستراليا، وفرنسا. وأشارت النتائج إلى رغبة 80% من الموظفات في السعودية بتزويد سطح المكتب في حواسيبهن بتكنولوجيا مؤتمرات الفيديو (Video Conference)، وبلغت نسبة تأييد هذه التقنية 100% لمن هم فوق 55 عامًا، تلتها الفئة ما بين (35-54) عامًا بنسبة 83%، و78% للفئة ما بين (18-34) عامًا، وتُعنى هذه التقنية بنقل الصوت والصورة عبر الحواسيب المتصلة، وتفضلها الشركات بوصفها بديلًا عن السفر والتنقل لإتمام الصفقات.

ويتفق أغلب الموظفين الأفراد في السعودية على زيادة إنتاجهم وتحفيزهم في بيئات العمل المدعومة تكنولوجيًا بنسبة تصل إلى 84% من المشاركين في الاستطلاع، إلا أن هذا التأييد يتفاوت حسب الشرائح العمرية المختلفة؛ فقد كانت الشريحة فوق 55 عامًا هي الأكثر تأييدًا بنسبة 95%، بينما وصل تأييد الفئة العمرية بين 18-34 عامًا للاتجاه ذاته إلى 85%، وكان تأييد الفئة العمرية بين 35-54 عامًا للأمر بنسبة 82%. وأشارت الدراسة إلى أن توفر استخدام وسائط تكنولوجيا التواصل يمثّل أحد أسباب ارتفاع مؤشر الرضا الوظيفي، والسعادة بين الموظفين داخل مقر العمل، حيث وصلت نسبة التأييد إلى 68% .

وحول الدور الحيوي الذي تلعبه الوسائط التكنولوجية في تطوير قدرات التعاون والتفاعل بين الموظفين داخل شركاتهم ومؤسساتهم؛ مما يسهم في زيادة انخراطهم بالأعمال الوظيفية وإنتاجيتهم، أظهرت النتائج أن 85% من الموظفين السعوديين يخسرون بعضًا من أوقاتهم الوظيفية؛ بسبب ضعف التواصل داخل شركاتهم، كما أكّد 70% من المشاركين إمكانية تحسين سبل التواصل والتعاون في الشركات التي يعملون فيها؛ مما جعل المملكة تحتل المرتبة الأولى في هذا المحور بين الدول التسع المشاركة في الاستطلاع.

وصدرت الدراسة عن شركة أفايا (AVAYA) الاستطلاعية المتخصصة في توفير الحلول الذكية المتكاملة للاتصالات والخدمات للموظفين والشركات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store