Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحة تستحدث وحدة مناظير الرئة بمدينة الملك عبدالله الطبية

الصحة تستحدث وحدة مناظير الرئة بمدينة الملك عبدالله الطبية

لاول مرة على مستوى وزارة الصحة بالمنطقه الغربيه

A A
استحدثت وزارة الصحة ممثلة في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ولاول مرة على مستوى مستشفياتها بالمنطقه الغربية والثاني علي مستوي المملكة وحدة تختص بمناظير الرئه التداخلية للتشخيص والمساهمه في علاج اورام الرئه لتكون مرجعا تخصصيا بتقديم هذه الخدمة الطبية.

ويأتي استحداث هذه الوحده من اجل دعم قسم الامراض الصدرية لتقديم خدمات تخصصية بالتكامل مع الوحدات الموجودة حاليا وهي وحدة امراض تليفات الرئه وارتفاع ضغط في الشريان الرئوي وكذلك وحدة طب امراض النوم. وقد تم اجراء تشخيص لخمس حالات كانت تعاني من اورام بالغدد الليمفاوية الصدرية باخذ عينات من هذه الغدد وذلك عن طريق ما يسمى (إبرة وانق) مما ساهم في تجنب اجراء التدخل الجراحي التشخيصي لمثل هذه الحالات وسرع من عملية الشفاء وتقليل وقت بقاء المريض بالمستشفى وتوفيره لحالات اخرى.

وتتميز المدينة الطبية بمرجعيتها الطبية في علاج العديد من العمليات التخصصية النادرة والتي تضاهي مثيلاتها عالمياً وبنسب نجاح عالية بفضل من الله وهي قادره على التعامل مع اكثر الحالات تعقيدا وصعوبة وعلى مدار العام ، لما تملكه من كفاءات طبية وفنية مؤهلة تأهيلاً عالياً وامكانيات كبيره بدعم كبير ولا محدود من مقام حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة مستمرة من وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات الطبية والارتقاء بالخدمة المقدمة بجودة وكفاءة مميزة وتحقيقاً للرؤية الطموحة ٢٠٣٠.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store