Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرئيس الفلبيني يشكر خادم الحرمين ويرحب بالمستثمر السعودي

الرئيس الفلبيني يشكر خادم الحرمين ويرحب بالمستثمر السعودي

استقبل رئيس مجلس الشورى

A A
استقبل الرئيس رودريغو روا دوتيرتي، رئيس جمهورية الفلبين، في القصر الرئاسي بمانيلا، أمس الأول، رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، والوفد المرافق الذي يزور جمهورية الفلبين حاليًا، بحضور رئيس مجلس النواب في جمهورية الفلبين آلان بيتر كاييتانو.

ورحب فخامته في بداية الاستقبال رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق، مقدمًا تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع- حفظهما الله -، مؤكدًا متانة العلاقات الفلبينية السعودية.

وأعرب الرئيس رودريغو دوتيرتي عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية على اهتمامها بالمواطنين الفلبينيين المقيمين بالمملكة، والحرص على تيسير شؤون حياتهم المعيشية والعمالية.

ورحب الرئيس الفلبيني برجال الأعمال السعوديين والمستثمرين للمساهمة في دفع عجلة التنمية في الفلبين، معربًا في الوقت نفسه عن استعداد بلاده لتحفيز رجال الأعمال الفلبينيين للمساهمة والمشاركة في مشروعات التعدين السعودية.

وقدم الرئيس دوتيرتي شكره العميق على مواقف المملكة الداعمة لجمهورية الفلبين في الأمم المتحدة وتصويتها ضد مشروع اتهام الفلبين بانتهاك حقوق الإنسان، إضافةً لدعمها المشروعات التنموية لإعادة إعمار مدينة مراوي في منطقة مينداناو الفلبينية.

من جانبه نقل الدكتور عبدالله آل الشيخ خلال الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين- أيدهما الله- لفخامته، وتمنياتهما لجمهورية الفلبين حكومة وشعبًا دوام التقدم والازدهار.

وعبر رئيس مجلس الشورى عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدًا أن زيارته لجمهورية الفلبين تأتي في إطار اهتمام المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين بتوطيد العلاقات مع دول الصديقة وتعزيز العلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب الفلبيني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store