توفي أحد مقدمي عروض الطيران من الجنسية البريطانية - أنجيلو نيكو جروبيسيك (39) عامًا - بعد اصطدامه بأحد الجبال خلال استعراضه ببدلة الطيران المجنح ضمن فعاليات موسم السودة. وقد باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة رجال ألمع عند الساعة 11:47 من صباح أمس الأول الأربعاء الحادث في منطقة جبلية سحيقة ووعرة جدًا.

وقد عملت فرق الإنقاذ على الوصول لموقع سقوطه وتهيئة نقل الجثمان لمسافة ١٠٠ متر من المنحدرات الصخرية حتى أقرب نقطة استطاع طيران الأمن التمركز فيها ومن ثم عملت الطائرة على انتشاله إلى الأعلى ومواصلة الطيران إلى مستشفى عسير.

وكانت السفارة البريطانية بالرياض قد تابعت الحادثة وقدمت الشكر للجهات المعنية في المنطقة على متابعتها للحادثة؛ وتقديم التسهيلات اللازمة لوصول ذوي الفقيد للمملكة تمهيدًا لإنهاء الإجراءات اللازمة ونقل الجثمان إلى بلاده.

وأوضحت الشركة المشغلة أن طائرة هيلوكوبتر أقلت خمسة من الممارسين للطيران المجنح بينهم المتوفى؛ حيث انطلق المغامر بسرعة عالية تجاوزت 100 ميل/‏‏‏ ساعة، إلا أنه لم يتمكن من تقدير المسافة في النزول السريع، مما تسبب في إحداث خلل في التوازن لم يمكنه من العودة للتحليق بالشكل الكافي والصحيح، مما تسبب في اصطدامه بأحد الجبال الوعرة قبل سقوطه؛ وأفادت التقارير الأولية أن الحادث عرضي ووقع أثناء انطلاقه باتجاه المهبط المُعد لذلك بمحطة التلفريك برجال ألمع حيث سقط بعد أن قطع مسافة بين نقطة انطلاقة ونقطة سقوطه تقدر بـ 2.5 كيلومتر تقريبًا. وقد جرى التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.