أكد محافظ شبوة اليمنية، محمد صالح بن عديو، اليوم السبت على بسط الأمن في مدينة "عتق" عاصمة المحافظة، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وتضميد الجراح.

وقال في تغريدة على تويتر: "‏نوجه رجال الجيش والأمن بحماية الممتلكات العامة والخاصة وبسط الأمن في عاصمة المحافظة". وإظهار القيم الأصيلة لأبناء محافظة شبوة وحسن التعامل وإشاعة روح الإخاء والتسامح وتضميد الجراح. وتأتي توجيهات المحافظ بعد أن أعلن المجلس الانتقالي مساء أمس الجمعة وقف إطلاق النار في شبوة اليمنية استجابة لدعوة السعودية. وأوضحت مصادر أن وفد المجلس الانتقالي غادر جدة، حيث تم الاتفاق على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.وقالت إن المجلس الانتقالي استجاب لدعوة السعودية لوقف إطلاق النار في شبوة، والالتزام بالحوار كوسيلة لحل أي خلاف مع الشرعية.كما تم الاتفاق - وفق المصادر - على استمرار الحوار خلال الأيام القادمة بهدف استكمال الاتفاق وإيجاد حل للخلاف مع الحكومة الشرعية.

يذكر أن اشتباكات عنيفة كانت اندلعت ليل الخميس الجمعة، بين قوات النخبة في محافظة شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، قبل أن تنتهي فجر الجمعة بسيطرة الجيش الوطني اليمني على مدينة عتق، عاصمة المحافظة.