معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ:

في ظل قرار مجلس الوزراء بالموافقة على نظام مقدمي خدمات حجاج الخارج، ومع هذا الحراك المستمر من قطاعات الدولة المختلفة لخدمة ضيوف الرحمن، يدعم ذلك جهود مشكورة من المتطوعين لتقديم خدمات مساندة للحجاج كل عام.. فإن الأمر بات ملحاً بالدفع نحو إعداد الطلاب والطالبات وتأهيلهم لسوق العمل الجديد وإيجاد كليات متخصصة تُعنى بخدمات الحج والعمرة مثل الفندقة والترجمة والتواصل وطرق الضيافة والإعاشة.. وغيرها الكثير، وتكون مخرجاتها أجيالاً من أبنائنا المتخصصين في هذا المجال.

فهل يحظى هذا الاقتراح بالتجاوب المأمول من معاليكم؟

فهد الصويلح

معالي وزير التجارة والاستثمار

د. ماجد القصبي:

تحرص الدولة ممثلة بوزارتي التجارة والعمل على ملء فراغ التستر التجاري بمشاريع حقيقية لأبنائنا خاصة تلكم المشاريع المتوسطة والصغيرة، ولكن الواقع يكشف عن حجم المعاناة التي تثقل كاهل أبنائنا ممن يتوقون لفتح مشاريع بسيطة.. فهم مطالبون بتراخيص تنوء بها العصبة أولو القوة، بدءاً بالبلدية والتجارة والدفاع المدني ومكتب العمل والتأمينات والزكاة.. وأخيراً إدارة الضبط الإداري بالشرطة من أجل كاميرات المراقبة.

ألا يمكن اختزال هذا السباق الماراثوني بالتيسير على هؤلاء المستثمرين حتى نبلور دور القطاع الخاص كشريك في التنمية وفق رؤية 2030؟

أحمد باحسن

معالي وزير النقل المهندس

نبيل العامودي:

منذ سنوات طويلة والطريق السياحي (طريق الباحة - المندق) يترصد بمرتاديه حاصداً أرواح الكثير منهم بسبب عدم ازدواجيته، وما الحادث الأليم الذي وقع فيه منذ أيام وراح ضحيته شابان في عمر الزهور إلا دليل ناطق بذلك.. فمعاناة الاهالي مع هذا الطريق دخلت في عقدها الرابع وما زلنا نسمع من مسؤولي النقل عبارة (الطريق ضمن أهم أولوياتنا)..!

فهل من تدخل سريع من معاليكم بالتوجيه بسرعة تنفيذ ازدواجية هذا الطريق؟

مسفر الزهراني