Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشبل : نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد سيتضمن لائحتين

الشبل : نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد سيتضمن لائحتين

خلال لقائه بالطلبة المستجدين بجامعة الفيصل بالرياض

A A
قال رئيس مجلس ادارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية د.غسان الشبل ان نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد سيتضمن لائحتين الاولى وهي اللائحة التنفيذية والتي يصدرها وزير المالية واللائحة الثانية للمحتوى المحلي والمنشئات المتوسطة والصغيرة والمدرجة وتصدر بقرار من مجلس الوزراء, مشيرا الى انها في المراحل النهائية بعد موائمتها مع كافة القطاعات المستفيدة منها بما فيها القطاع الخاص, مضيفا بقوله:" البنيه التحتية شبه جاهزة للانطلاق , وقبل نهاية العام ستكون جميع الامور والخطوات في نصابها الصحيح".

ولفت "الشبل" الى ان "هيئة المحتوى المحلي" ناقشت خلال الفترة الماضية كافة الانظمة التي ربما تكون عائقا لتنمية عمليات المحتوى المحلي, والنظام الجديد سيكون له دور كبير في تعزيز ذلك.

جاء ذلك في تصريحات صحافيه عقب لقاءه أمس بالطلبة المستجدين في جامعة الفيصل بالرياض بحضور مدير الجامعة د.محمد ال هيازع, ووكيلة جامعة الفيصل للتطوير والعلاقات الخارجية الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز, وعمداء الكليات.

وشدد "الشبل" على اهمية بناء الشخصية لدى طلاب الجامعات .. وقال ان الجامعات تقوم بدور كبير في تأسيس التأهيل الاكاديمي, ولكن جانب بناء الشخصية يحتاج مزيد من التعزيز والدعم, مشيرا الى ان برنامج تنمية القدرات البشرية وهو ضمن اهم برامج الرؤية 2030م واخذ سمو ولي العهد المبادرة ليصبح رئيس للبرنامج بسبب اهمية هذا العنصر لجميع طموحاتنا المستقبلية.

وعبر "الشبل" عن رضاه لمخرجات الجامعات في تلبية متطلبات سوق العمل, وقال:" مخرجات التعليم العالي بصفة عامه مقبول, وتلبي الاحتياج بشكل كبير, ولكن المرحلة الاهم هو تأهيل الخريجين وانتقالهم من الجانب الاكاديمي الى الجانب العملي وهو ما تهتم وتركز عليه الدولة حاليا, منوها بما حققته جامعة الفيصل من قفزات نوعية محليا وعربيا في جودة التعليم.

من ناحيته, اوضح مدير الجامعة د. محمد ال هيازع ان الجامعة تستضيف سنويا شخصية وطنية في بداية كل عام دراسي للتحدث الى الطلبة المستجدين للاستفادة من تجارب من سبقهم لتكون حافزا لهم لبذل كل السبل المؤدية الى النجاح ، وأوضح آل هيازع انه تم قبول نحو 700 طالب وطالبة في كليات الجامعة المختلفة وهي الطب والصيدله والهندسة والعلوم وادارة الاعمال ، مؤكداً ان الجامعة تحرص على قبول الطلبة المتميزين ، فهي تضم طلبة من نحو 40 جنسية من مختلف دول العالم ، واللغة المعتمدة في التدريس هي اللغة الانجليزية .

وبين "ال هيازع" ان جامعة الفيصل احتلت هذا العام المركز الثاني عربياً ومحلياً وفق تصنيف التايمز للتعليم العالي . واتت كلية الطب في المركز الأول على مستوى المملكة وتخصص علوم الحياة في المركز الأول عربياً ومحلياً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store