أعلنت شركة «أبل» رسميا عن ثلاثة إصدارات من هواتفها الجديدة «آيفون 11» والتي تحمل مجموعة من المزايا الجديدة للمستخدمين لتطور من تجربتهم مع عائلة هواتف الشركة الأمريكية.

والإصادارت الجديدة، تتمثل في آيفون 11 وآيفون برو، وآيفون برو ماكس، وتتفاوت على مستوى الأداء والشاشة وقدرات التصوير.

ويأتي هاتف آيفون 11 بشاشة من نوع LCD بحجم 6.1 بوصة، أما آيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، فيأتيان بشاشات من نوع Super Retina XDR، مع اختلاف حجمهما 5.8 بوصة و6.5 بوصة على الترتيب.

وتعمل الهواتف الثلاثة بأحدث معالجات أبل A13 Bionic ، والذي يقدم طفرة من حيث الأداء والقدرة على معالجة أكثر المهام تعقيدًا وعرض الرسومات المتطورة بشكل سريع وانسيابي، إلى جانب تفاوت من حيث مساحة التخزين الداخلية والذاكرة العشوائية.

وتتيح الهواتف الجديدة العمل ببطاريات أكثر أداء وفعالية من هواتف آيفون العام الماضي، حيث إن هاتف آيفون 11 سيأتي بساعة إضافية من العمل، مقارنة ببطارية آيفون إكس آر، بينما سيأتي هاتف آيفون 11 برو بأربع ساعات إضافية، مقارنة بأداء آيفون إكس إس، أما آيفون 11 برو ماكس ستضيف بطاريته 5 ساعات إضافية من العمل، مقارنة بآيفون إكس إس ماكس.

وتتوفر الهواتف الجديدة بأسعار تبدأ من 699 دولارا بالنسبة لآيفون 11، و999 دولارا لآيفون 11 برو و1099 دولارا لآيفون 11 برو ماكس، وسيتم فتح الباب لطلبات الحجز المسبق من الجمعة المقبل.