Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رسميا.. الإسباني تريساكو رئيسا للجنة الحكام

رسميا.. الإسباني تريساكو رئيسا للجنة الحكام

A A
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر أمس الثلاثاء تعيين الإسباني فيرناندو تريساكو رئيساً للجنة الحكام بالسعودية.

جاء ذلك من خلال بيان بثه الحساب الرسمي لاتحاد كرة القدم على توتير جاء فيه «أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بتعيين الإسباني فيرناندو تريساكو رئيساً للجنة الحكام».

وتابع «ويأتي قرار تعيين تريساكو رئيسا للجنة الحكام نظير خبرته الميدانية والعملية التي تمتد لأكثر من 30 عاماً.

وكان الإنجليزي جايكوب كولين مدير تقنية حكم الفيديو المساعد في الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ 2017، يشغل منصب رئيس لجنة الحكام بالتكليف، وذلك منذ شهر أغسطس الماضي.

تريساكو في سطور

قاد الحكم فيرناندو تريساكو المولود عام 1955 المباراة الافتتاحية لكأس العالم 1998، ونهائي دوري أبطال أوروبا عام 1996، إضافة إلى مشاركته في العديد من البطولات والمباريات والنهائيات الدولية.

كما تقلد تريساكو العديد من المناصب الإدارية منها، مدير إدارة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم 2004-2007م، مدير عام تطوير الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم 2008-2016م.

كما أنه زاول التحكيم لمدة 30عاما وعمل عضوا في أكاديمية إسبانيا ومحاضراً للحكام المساعدين ومقيما لحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2001-2003م ومنظم أكاديمية حكام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

المقهوي: تريساكو مكسب للكرة وللحكام السعوديين

أشاد الحكم السعودي عبدالرزاق المقهوي بقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم وقال إن الحكام فيرناندو يعتبر أحد خبراء التحكيم على مستوى العالم، ويعد مكسبا للجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم السعودية لما يملكه الرجل من خبرة وممارسته التحيكم وتقلده للعديد من المناصب الإدارية في التحكيم سواء في الاتحاد الدولي أو في الاتحاد الأوروبي أو التحكيم على المستوى الآسيوي.

وتمنى المقهوي أن يساعد وجود هذا الرجل في المساهمة في تطوير الحكم السعودي الذي متى ما وجد الدعم ستجده حاضرا في مستوى التحكيم المحلي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store