Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال تأهل بجدارة .. وسييرا يجرع الاتحاد الخسارة

الهلال تأهل بجدارة .. وسييرا يجرع الاتحاد الخسارة

حقق فوزا مستحقا في الكلاسيكو

A A
تأهل فريق الهلال لنصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المستحق على ضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس بملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ليتأهل بذلك الزعيم لملاقاة فريق السد.

استهل الهلال المباراة بسيطرة لكن دون خطورة تذكر نظرًا للانتشار السليم للاعبي الاتحاد وإغلاق مناطقهم الخلفية وترابط خطوطهم ولعبهم بروح عالية، وفي أول هجمة اتحادية تهيأت كرة من ركنية لزياد الصحفي صوبها في المرمى هدفًا أولًا في الدقيقة (10).

استعاد الهلال سيطرته وركز في هجماته على أطرافه الفعالة وقوة خط وسطه بتواجد كاريلو وجيوفنكو وسالم وانطلاقات الشهراني والبريك، وتحصل الزعيم على عدد من الفرص الخطرة منها رأسية كنو وتسديدة كاريلو.

مع الضغط الهلالي تمكن كاريلو من تسجيل هدف التعادل في وقت حاسم وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، من تسديدة أخطأ فواز في التصدي لها لتلج مرماه كهدف تعادل.

أهدر بعدها حمدان فرصة اتحادية محققة بكرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

وبعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني تمكن سالم الدوسري من إضافة الهدف الثاني بعد استثماره عرضية كاريلو لعبها برأسه كترجمة للأفضلية الهلالية.

وبعد مرور ربع ساعة أجرى سييرا تبديلين دفعة واحدة بدخول البيشي والعرياني وخروج السميري وخيمينيز، لتميل السيطرة نسبيًا للعميد وتحصل على عدد من الفرص أبرزها تسديدة رومارينهو اصطدمت بالقائم الأيسر، ثم صوب العرياني كرة خطرة مرت فوق العارضة لركنية.

وعند الدقيقة 78 أضاف جيوفنكو الهدف الثالث بتسديدة أرضية لم تجدِ معها محاولة فواز في التصدي لها.

وصوب البريك كرة رائعة من ركلة ثابتة اصطدمت بالعارضة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store