Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النفط يستعيد الاتجاه الصعودي بفعل توترات الشرق الأوسط

النفط يستعيد الاتجاه  الصعودي بفعل توترات الشرق الأوسط

A A
ارتفع سعر خام برنت صباح أمس بفعل التوترات في الشرق الأوسط، وذلك بعد تراجع بنسبة 6% على إثر إعلان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أمس الأول، عودة الإنتاج إلى ما كان عليه قبل الهجوم الإرهابي على منشآت أرامكو السبت الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 41 سنتًا أو 0.6 % أو 64.61 دولارًا للبرميل، والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات أو 0.1 % ، أو 59.41 دولارًا للبرميل.

وكانت الأسعار هبطت 6% بعد إعلان وزير الطاقة أن المملكة استطاعت العودة بإمدادات الخام إلى مستويات ما قبل هجمات مطلع الأسبوع على منشأتين، ما أدى إلى توقف 5% من الإنتاج العالمي للنفط. ولكن الخسائر توقفت أمس.

وقال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان: إن إنتاج النفط سيبلغ 9.89 مليون برميل يوميًا في المتوسط في سبتمبرالجاري وأكتوبر المقبل، وأن المملكة تعمل على ضمان تزويد العملاء بإمدادات نفطية كاملة في الشهر الجاري.

وأبلغت أرامكو عددًا من المصافي الآسيوية بأنها ستمدها بالكميات الكاملة في أكتوبر المقبل، من النفط الخام، لكن مع بعض التغييرات.

وكانت أسعار النفط قد صعدت 16 سبتمبر الجاري إلى نحو 20% عند فتح الأسواق جراء الهجوم على منشآت أرامكو، وهو الارتفاع الذى يعد الأكبر من نوعه منذ 30 عامًا على الأقل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store