أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام الدكتور عبدالله المغلوث، عن تحديد يوم الثلاثاء المقبل (24 سبتمبر 2019م)، موعدا لانتهاء فترة التقديم على جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني عبر الموقع الإلكتروني للجائزة (www.awards.media.gov.sa). جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس بالرياض، للحديث عن «جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني 2019، والتي تقام احتفاءً بإنجازات المبدعين لليوم الوطني الـ 89.

وأوضح الدكتور المغلوث أن هدف وزارة الإعلام من إطلاق «جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني 2019» هو تسليط الضوء على أفضل الحملات والمنتجات الإبداعية الإعلامية، التي نفذتها الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين بمناسبة اليوم الوطني89 للمملكة.

«صاحب المحتوى الإعلامي»

وبيّن المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام أن الغرض من الجائزة هو الاحتفاء بأفضل المشاركات، وتحفيز شرائح المجتمع وقطاعاته كافة لتقديم أعمالهم الإبداعية التي تحتفي بالوطن، منوهاً بأن الفائز سيحصل على لقب «صاحب المحتوى الإعلامي الأكثر تميزًا في اليوم الوطني الـ 89».

وأوضح المغلوث

الإعلان عن مبادرة رعاية ١٠ أغان وطنية.

الإعلان عن وجود كتاب مطبوع ورقمي للقصائد.

وأكد أنه تم توجيه دعوة إلى دور رعاية الأيتام للمشاركة في هذه المسابقة، مشيرًا إلى أنه بإمكان الجنود المرابطين في الحد الجنوبي المشاركة في مسابقة الإبداع عن اليوم الوطني، حيث تم تخصيص رابط خاص بهم.

​مليون تفاعل و1470 مشاركا

حول التفاعل الذي حظيت به الجائزة، بيّن الدكتور المغلوث، أنه ومنذ اليوم الأول لإطلاق الجائزة في 9 سبتمبر الجاري، برز التفاعل الكبير من قبل مختلف شرائح المجتمع والجهات الحكومية والخاصة، وبلغ عدد التفاعلات عبر منصات التواصل الاجتماعي أكثر من مليون تفاعل، كما سجل أكثر من 1470 مشاركا في الجائزة، في حين تجاوزت زيارات الموقع الإلكتروني للجائزة 100 ألف زيارة في أول يومين.

ولفت إلى أن الجائزة تتضمن عشرة مسارات مختلفة، ويحق لكل مشارك ترشيح أعماله الإبداعية الجديدة في أكثر من مسار وباللغتين العربية والإنجليزية، وبالفصيح والعامي في الشعر، وهذه المسارات هي: أفضل أغنية وطنـية، وأفضل قصيدة وطنية، أفضل مُنتَج تلفزيوني، وأفـضل صورة، وأفضل فيديو من القطاع ّ الخاص والقطاع غير الربحي، وأفـضـل مبـادرة إعلامية من جهة حكومية، وأفضل مقال صحفي، وأفضل تغطية صحفية، وأفضل مادة إبداعية في الإعلام الجديد، وأفضل منتج إذاعي أو بودكاست.

وأوضح أنّ لجنة متخصصة تضم محكمين متخصصين وذوي خبرات كبيرة في مسارات الجائزة ستقيم المشاركات، وسيتم إعلان الفائزين في حفل مهيب يوم 29 سبتمبر 2019م.