أجمع عدد من عمد الأحياء بالمدينة المنورة على وصف اليوم الوطني بصانع الأمجاد، داعين إلى استثمار هذا التاريخ من خلال عمل دؤوب وأفكار إبداعية، وقال متعب بن سلطان العضياني عمدة حي الروابي الشمالي والسلمانية بجدة: نحتفل باليوم الوطني للمملكة ونستعيد ذكريات وأمجاد الماضي ونعيش حاضراً نفتخر بما تحقق فيه من إنجازات، ونتطلع إلى مستقبل مشرق واعد خُطط له برؤية شاملة سوف تعبر بوطننا الغالي بتوفيق من المولى -عز وجل- إلى آفاق بعيدة تضع المملكة في مقدمة الدول اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً. ولن يتحقق ذلك إلا بوعي أبناء الوطن وإخلاصهم في عملهم والمحافظة على الممتلكات والمنافع العامة وحُسن استخدامها، لأنها ملك للأجيال القادمة، فالدولة ممثلة في ولاة الأمر -حفظهم الله- لم يبخلوا على المواطنين بما يحقق لهم المعيشة الكريمة في مختلف المجالات على سبيل المثال لا الحصر الصحة والتعليم والقضاء والنقل والإسكان وهذا هو دور الدولة وواجبها.

الحب والولاء

وأضاف: في هذا اليوم يأتي دور المواطن لكي يعبر عن حبه لوطنه ولا يتحقق ذلك إلا بأن يؤدي كل مواطن عمله بالأمانة والصدق أياً كانت مهنته أو وظيفته أو حرفته، فكلمة وطن هي كلمة غالية لا يشعر بمعناها وقيمتها إلا من فقد وطنه وفقد معه الأمن والأمان، وما يحدث حولنا الآن من أحداث وتغيرات في المنطقة يجعلنا نضع مصلحة الوطن فوق كل مصلحة ويزيد من إيماننا بأن الوطن هو قيمة لا تضاهيها قيمة، عاشت بلادنا فخرا للإسلام والمسلمين.. ودام عزك ياوطن.

تضحيات عظيمة

العمدة عماد الجابري الشريبات بالمدينة المنورة قال: اليوم الوطني يذكرنا بالتضحيات العظيمة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز -يرحمه الله- فيشكل يومنا الوطني مناسبة مهمة نتذكر فيها نعم الله علينا، ونحن نرى وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية.

وقال عمدة حي الحرس الوطني ذياب بن سلامة الصبحي أتقدم بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهما الله، بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية، سائلين الله - العلي القدير - أن يديم الله على هذه البلاد أمنها واستقرارها تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين.

الهمة العالية

وقال عمدة حي الجامعة بالمدينة المنورة موسى العروي، نرفع أسما آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بمناسبة اليوم الوطني لتوحيد بلادنا المملكة العربية السعودية، مضيفا أن يومنا الوطني ثقافة نابضة بالحياة وبالمحبة. تمتزج فيها مظاهر الهمة العالية والإرادة القوية، بالأنماط التقليدية لعاداتنا. نرى في هوية اليوم الوطني دعما لنمو وحداثة بلادنا وتجديداً عصرياً لانتمائنا، وقد أتى شعار اليوم الوطني 89 همة حتى القمة الذي جمع شعار هوية اليوم الوطني ٨٩ همة حتى القمة ما بين الفرح والبهجة في الصورة سائلا المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا وقادتها.

​يوم من ذهب

وقال حسن سالم الردادي عمدة حي سيد الشهداء بالمدينة المنورة: نبعث تهانينا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونهني الشعب السعودي بهذا اليوم الوطني الذي يعتبر من الأيام الغالية علينا، التي يفتخر ويسعد بها شعبنا الغالي، وهو يوم توحيد مملكتنا الحبيبة، وأكمل أن اليوم الوطني من الأيام التي تنقش بالذهب في قلوبنا، وقال منصور المرواني عمدة حي بني معاوية: تتوشح الأعلام الخضراء أبناء الوطن ابتهاجا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حبا وابتهاجا، ولا يسعنا إلا أن نرفع التهاني لخادم الحرمين وولي عهده الأمين بهذه المناسبة، سائلا الله أن يحفظ وطننا، وقال ماجد السهلي عمدة الشريبات بالمدينة المنورة نهني القيادة الرشيدة والشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.