Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكرملين: زيارة بوتين إلى المملكة الاثنين تكتسب «أهمية كبرى»

الكرملين: زيارة بوتين إلى المملكة الاثنين تكتسب «أهمية كبرى»

توقيع 10 اتفاقيات بقيمة تزيد على ملياري دولار.. تبدأ الاثنين

A A
شدد الكرملين، أمس، على «الأهمية الكبرى» التي توليها موسكو لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، الاثنين المقبل، تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.. وكشف مساعد الرئيس الروسي لشؤون السياسة الخارجية، يوري أوشاكوف، أنه يتم حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على نحو 30 وثيقة، بما في ذلك اتفاقات تجارية، لتوقيعها خلال الزيارة.. وقال أوشاكوف إن بوتين سوف يبحث مع الملك سلمان «قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وإن المباحثات ستشمل آفاق التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية».

وأضاف أوشاكوف أن الكرملين يتطلع إلى «تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحّة، مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا في سوريا والخليج واليمن والقضية الفلسطينية».

وأشار إلى أن «الرئيس بوتين والملك سلمان يتواصلان، عبر الهاتف، بشكل دوري، كما أن بوتين يجتمع بانتظام مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان».. وأوضح أوشاكوف أن بوتين سيتجه الثلاثاء إلى أبوظبي، المحطة الثانية في جولته الإقليمية بعد الرياض.

في غضون ذلك، أشار رئيس «صندوق الاستثمار المباشر الروسي»، كيريل دميترييف، إلى خطط موسكو والرياض لتوقيع عشرة عقود كبرى، خلال الزيارة، تزيد قيمتها على ملياري دولار.

وأضاف أن روسيا والسعودية «تعملان على 25 مشروعًا جديدًا، بقيمة 10 مليارات دولار، إضافة إلى ما تم استثماره بأكثر من 2.5 مليار دولار في أكثر من 30 مشروعًا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store