Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«البيئة» تلزم بائعي المبيدات باجتياز دورة تدريبية

No Image

A A
أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة على ضرورة اجتياز مسوقي وبائعي المبيدات الزراعية في جميع المحلات التي تقوم بتسويق هذه المنتجات، لدورة تدريبية في مجال تسويق وتداول المبيدات الزراعية، مشيرة إلى أنه سيتم منح شهادة مزاولة مهنة لمن يجتاز هذه الدورة التدريبية، صالحة لمدة ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال تنظيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، الدورة التدريبية للمهندسين والفنيين الزراعيين العاملين في مجال تسويق وتداول المبيدات الزراعية، والمقامة بفرع الوزارة بالمنطقة على مدى خمسة أيام.

وأوضح المهندس عبدالعزيز الزامل في كلمته التي ألقاها نيابة عن مدير عام الإدارة العامة للثروة النباتية الدكتور سليمان بن على الخطيب، أن الدورة تستهدف المهندسين والفنيين الزراعيين والعاملين في مجال تسويق وتداول المبيدات الزراعية بالمؤسسات والشركات الوطنية.

وتهدف الدورة إلى تنظيم سوق العمل في هذا القطاع التجاري الهام بناء على قانون المبيدات لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث إن المبيدات بجميع أنواعها سواء صحة عامة أو زراعية أو بيطرية تعتبر أحد الركائز الأساسية لحياة الإنسان وأمنه الغذائي والصحي إلا أن الجهل والتجاهل أحيانًا أخرى في التطبيق قد تؤدي إلى كوارث صحية وبيئية.

من جهته أكد مدير الثروة النباتية بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس وسيم بن عبدالله المحلبدي أن البرنامج يعتبر خطوة هامة في سبيل الارتقاء بالقطاع الزراعي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق الرؤية واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها، مشيرًا إلى أهمية البرنامج هي في تحقيق درجة عالية من الحماية والوقاية ضد الأخطار والآفات للإنسان والنبات والمساهمة في زيادة الإنتاج النباتي. بينما يحدث يحيى الزهراني عن الجانب الأخلاقي والأمانة التي ينبغي أن يتحلى بها بائعو ومسوقو المبيدات العاملون في تسويق المواد الزراعية ومدخلات إنتاجها ومن ضمنها المبيدات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store