Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكوريتان في مباراة غير مسبوقة.. اليوم

No Image

A A
تشهد الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، قمة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

تلتقي الكوريتان الشمالية والجنوبية في مباراة هي الأولى من نوعها في بيونغ يانغ بين منتخبي رجال البلدين اللذين ما يزالان عمليا في حالة حرب، في وقت بلغ فيه التقارب الدبلوماسي بينهما طريق مسدود.

وما تزال هناك الكثير من الشكوك التي تحوم حول المباراة التي اعتبرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم «أحد أكثر المباريات المنتظرة».

وتتصدر الكوريتان المجموعة برصيد ست نقاط لكل منهما من مباراتين مع أفضلية للجنوبية بفارق الأهداف.

واعتبر نجم المنتخب الكوري الجنوبي وتوتنهام الإنجليزي سون هيونغ-مين أن هذه المباراة الاستثنائية ليست سوى خطوة نحو كأس العالم في قطر.

وقال «لسنا سياحاً، سنركز على المباراة».

وأعرب زميله المدافع لي جاي-ايك عن «الخوف قليلاً من الذهاب إلى بيونغ يانغ»، مضيفا في حديث للصحافيين «آمل أن أعود على قيد الحياة».

وشهدت شبه الجزيرة الكورية انفراجا في صيف عام 2018 دفع إليه خصوصاً الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-اين. لكن منذ فشل القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في فبراير، كثّفت بيونغ يانغ انتقاداتها لسيول.

ورفضت كوريا الشمالية التواصل مباشرةً مع كوريا الجنوبية بشأن تنظيم هذه المباراة، والتواصل الوحيد بينهما تم بواسطة الاتحاد الآسيوي للعبة.

ومن غير المعروف ما إذا كانت هذه المباراة ستنقل مباشرةً، وما إذا سيتمكن المشجعون الكوريون الجنوبيون من حضورها.

قمة بحرينية إيرانية

وتلتقي البحرين مع ضيفتها إيران في مواجهة قوية ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما يتربص العراق بهما عندما يحل ضيفا على كمبوديا.

وتتصدر إيران المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، مقابل أربع نقاط لكل من العراق والبحرين، ونقطة لكل من كمبوديا وهونغ كونغ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store