Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش السوري يدخل بلدة حدودية لـ"مواجهة العدوان التركي"

الجيش السوري يدخل بلدة حدودية لـ"مواجهة العدوان التركي"

A A
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أمس، إن قوات النظام دخلت بلدة تل تمر القريبة من الحدود التركية، شمال شرقي سوريا، حيث تقوم القوات التركية بهجوم لليوم السادس على التوالي. وقالت الوكالة إن الجيش السوري انتقل إلى المنطقة لـ»مواجهة العدوان التركي»، مشيرة إلى أن سكان بلدة تل تمر، التي تبعد نحو 20 كيلو مترا من الحدود التركية، رحبوا بالقوات الحكومية السورية. وتقع تل تمر على طريق سريع استراتيجي يربط بين الشرق والغرب. وتبعد تل تمر 35 كيلو مترا جنوب شرقي رأس العين، إحدى الأهداف الرئيسية للهجوم التركي. وجاء التحرك نحو تل تمر بعد يوم من تصريحات لقادة الأكراد السوريين بأن قوات الحكومة السورية وافقت على مساعدتهم في صد الغزو التركي الذي انطلق في شمالي سوريا الأربعاء الماضي. ويعد هذا التطور تحولا كبيرا للتحالفات التي جاءت بعد أن أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب جميع القوات الأمريكية من منطقة الحدود الشمالية في سوريا. وتوصلت دمشق إلى اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، والتي تسيطر على المنطقة، من أجل الانتشار هناك بهدف التصدي للهجوم التركي. وقالت القوات التركية إنها سيطرت على الطريق السريع، الأحد. وقال المسؤول الكردي البارز بدران جيا كرد، لرويترز، إن الاتفاق مع دمشق يقضي بدخول القوات الحكومية المناطق الحدودية من بلدة منبج إلى ديريك في شمال شرقي البلاد. وأضاف أن القوات الكردية اضطرت للبحث عن سبل لحماية المنطقة بعد أن منحت الولايات المتحدة الضوء الأخضر لهجوم تركي هناك.

نائب تركي سابق: ملايين الأتراك يرفضون عملية أردوغان فى سوريا

قال آيكان إردمير، النائب التركي السابق والباحث في مؤسسة «الدفاع عن الديمقراطيات (FDD)» التي تتخذ من واشنطن مقرّاً لها: إن هناك الملايين من المواطنين الأتراك الرافضين لعملية الرئيس التركى فى سوريا ويشعرون بالقلق من الآثار المحتملة لمغامرات أردوغان في السياسة الخارجية».

"جارديان": أردوغان وحّد العالم ضده بغزو شمال سوريا

اعتبرت صحيفة «جارديان» في تقرير عن العملية التركية شمال سوريا، أن «رجب طيب أردوغان حقق ما عجز عنه كثيرون، ووحد جميع الدول والقوى ضده، نظرا لخطوته المتهورة والمزعزعة للاستقرار». وقالت: «لقد كان أردوغان، القومي الشعبوي صاحب النزعة الديكتاتورية، يروج لنفسه على أنه رجل واحد ضد العالم على مدار 16 سنة متتالية، عندما كان رئيس وزراء تركيا ومن ثم رئيسا. والآن هو بمفرده حقا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store