Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إصابة 6 أشخاص في حريق "فرضي" بـ"اتصالات الشرائع"

إصابة 6 أشخاص في حريق "فرضي" بـ"اتصالات الشرائع"

A A
أصيب 6 اشخاص بالعاصمة المقدسة خلال تنفيذ فرضية للاطفاء ولانقاذ والاخلاء بمستودع تقدر مساحته ب(٦٠×٤٠)م ويتبع أحد فروع شركة الاتصالات السعودية الواقع بمخطط 9 بحي الشرائع، إلى جانب تضرر مبنيبن مجاورين للمستودع بسبب حريق الفرضية.

وتمثل سيناريو الفرضية في اشتعال النار في المستودع، وقد نتج عن الحدث إصابة 6 اشخاص جرى إخلاؤهم عن طريق الفرق الطبية لنقاط الفرز المحدد، وتسبب الحادث في تضرر مبنيبن مجاورين للمستودع.

ونفذت الفرضية بمشاركة الجهات الحكومية المعنية المساندة، وتم خلال هذه الفرضية رصد الايجابيات والسلبيات والوقوف علي مدي الجاهزية والاستعداد للتدخل في مثل هذه الحالات.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، أن الفرضية نفذت بألية تحاكي حادث حقيقي وللتأكد من جاهزية وقدرة رجال الدفاع المدني للتعامل مع الحوادث في ظروف مختلفة.

وأكد الشريف أن موقع الحادث من المواقع الهامة والحيوية للتأكد من جاهزية فرق الإطفاء للتعامل مع الحوادث بسيناريوهات مختلفة، وأضاف: جرى توزيع المهام على الضباط المباشرين للحادث وتحديد نقطة للإسناد الآلي، وتم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية وبالتعاون مع الشؤون الصحية فيما باشر ضباط التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المساندة.

وتابع: تم عقد اجتماع بعد نهاية الفرضية لمناقشة أبرز المعوقات وسبل معالجتها، والتأكيد على ضرورة وأهمية وسائل السلامة في الحد من الإصابات الناجمة عن الحوادث.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store