Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة تستضيف جولة العالم لكرة السلة 3X3

جدة تستضيف جولة العالم لكرة السلة 3X3

A A
تستضيف محافظة جدة بعد غدٍ، ولمدة يومين "جولة العالم لكرة السلة 3x3"، في نسختها الثامنة، بمشاركة 16 فريقاً عالمياً يتنافسون على اللقب وحجز مقعد في النهائيات، والتي ستقام بمدينة اتسونوميا اليابانية.

ويقود لاعب كرة السلة بنادي النصر والمنتخب السعودي خالد عبدالجبار فريق جدة في الجولة العالمية لكرة السلة 3X3.

وتبلغ قيمة الجوائز في جولة جدة 150 ألف دولار، يحصل فيها صاحب المركز الأول على 30 ألف دولار، والمركز الثاني 20 ألف دولار، والثالث 12 ألف دولار، والرابع 8 الآف دولار، والخامس 5 الآف دولار، فيما تصل قيمة جوائز جميع الجولات بالبطولة إلى مليون دولار.

وبدأت البطولة بشكل رسمي في عام 2012، وتلعب في 11 مدينة بنظام الجولات، ثم يتم بعدها تجميع نقاط الفرق المشاركة بعد انتهاء الجولة الأخيرة الـ 11، واختيار أفضل 12 فريق للنهائيات, حيث تمثل جولة جدة الـ 11 والأخيرة، قبل اختيار الفرق التي ستشارك في النهائيات.

وسيشارك في البطولة، فريق سعودي باسم "جدة " وهو أول فريق سعودي يشارك بالبطولة ومصنف بالمركز الـ 18 عالمياً، وقد لعب جولتين، حصل في واحدة منها على المركز الرابع والآخر في المركز السابع، ويحتل حالياً المرتبة 13 في الترتيب العام للجولات العالمية، كما وافقت اللجنة على ضم فريق سعودي آخر سيشارك للمرة الأولى باسم "الرياض".

يذكر أن اللعبة تم ضمها عام 2017 للأولمبياد، وستتواجد للمرة الأولى في أولمبياد طوكيو 2020.

وستشهد الجولة فعاليات ومسابقات، وعروض ترفيهية متنوعة من الساعة 5 عصراً وحتى الساعة الـ 12 مساءً.

كما سيكون هناك تحدي "الدانك" عند الساعة 10:30 من مساءً يوم السبت، بحضور نجوم الدانك العالميين، إضافة لتحدي الثلاثيات، وعرض لفرقة "دانكن ديفيلز" المشهورة بحركاتها البهلوانية بكرة السلة، والمشاركين في برنامج المواهب البريطانية.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store