Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفد الشورى يختتم مشاركته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

وفد الشورى يختتم مشاركته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

A A
اختتم وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ مشاركته فى الجمعية العامة الحادية والأربعين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الصربية بلجراد أمس حيث أكد الاتحاد البرلماني الدولي تمسكه بالسلام، مشددًا على أن القانون الدولي هو الأساس لنظام دولي قائم على التضامن والتعاون.

وتعهد الاتحاد البرلماني الدولي في بيانه بدعم التعاون الإقليمي الذي يساعد على تحسين النظام القانون الدولي ويتيح التنفيذ التام لالتزاماته المشتركة.

‏وأشار بيان الاتحاد إلى أن العالم يشهد اليوم خروقات خطيرة للقانون الإنساني الدولي، إضافة إلى الانتهاكات المتكررة للقواعد والمبادي، والمعتقدات الأساسية للقانون الدولي، مثل احترام السلامة الإقليمية والاستقلال السياسي للدول، والامتناع عن التهديد أو استعمال القوة، وعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول.

‏وأكد أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي الالتزام بإطلاق عملية الإنذار المبكر لنشوب نزاع محتمل محلي ووطني، واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب التصعيد، والمساعدة في بناء جسور الحوار والتعاون، وضمان أن الدولة تمتثل، حسب الأصول، لالتزامات القانون الدولي، فيما يتعلق بالإبادة الجماعية، وجرائم الحرب، والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية، بما فيها التطهير العرقي، وكذلك، انتهاكات جسيمة أخرى للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن مجلس الشورى عضو في العديد من الاتحادات البرلمانية الإقليمية والقارية والدولية ومن أهمها الاتحاد البرلماني الدولي الذي يُعد المظلة الجامعة للمجالس البرلمانية بوجود ما يقارب 179 عضوًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store