Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

في أول بيان له.. الجيش اللبناني يؤكد تضامنه مع المتظاهرين

في أول بيان له.. الجيش اللبناني يؤكد تضامنه مع المتظاهرين

A A
"أكد الجيش اللبناني اليوم "السبت" تضامنه مع مطالب المتظاهرين "المحقة" لكنه دعاهم في الوقت ذاته إلى التعبير عنها بشكل سلمي والتجاوب مع قوات الأمن لتسهيل الأمور على المواطنين.

وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني ونشرته الوكالة الوطنية للإعلام: "تدعو قيادة الجيش جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرة بمعيشتهم وكرامتهم إلى التعبير في شكل سلمي وعدم السماح بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة، وإذ تؤكد تضامنها الكامل مع مطالبهم المحقة، تدعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين".

ويعد هذا أول تعليق للجيش اللبناني على الاحتجاجات التي دخلت، السبت، يومها الثالث، وانطلقت من العاصمة بيروت، الخميس الماضي، وامتدت إلى مدن أخرى، من بينها طرابلس التي سقط فيها قتيلين، الجمعة.

وتطالب الحركة الاحتجاجية الشعبية بإسقاط النخبة السياسية التي يقول المتظاهرون إنها خربت الاقتصاد وأوصلته إلى نقطة الانهيار، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وتراجع العملة المحلية.

وأضرم المحتجون النار في إطارات السيارات، وقطعوا الطرق الرئيسة في العاصمة بيروت ومدن أخرى، وهشموا واجهات عدد من المحلات التجارية، وبدت الشوارع في بيروت مأناه ساحة معركة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store