انطلقت ابداعات حكايا مسك ضمن فعاليات موسم الرياض الحالي وعقد مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، لقاءً تعريفيًا مخصصًا لوسائل الإعلام لتسليط الضوء على مبادرة «حكايا مسك 2019» ، وتستمر حتى 11 نوفمبر الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة واسعة من القادة والمبدعين في مجال الإنتاج المرئي، وأسماء بارزة في عالم الإنتاج والإخراج من أفراد وشركات محلية وعالمية.

وأوضح مدير مشروع «حكايا مسك» زياد الشبل أن أبرز ما يميز النسخة الجديدة من «حكايا مسك» هي الرحلة التفاعلية، حيث تقدم رحلة صناعة المشاهد الفنية بمفهوم جديد وأقسام مبتكرة تنقل الزائر من مجرد مشاهد صامت إلى مشارك متفاعل يستطيع إدراك ما يدور حوله في مجال الإنتاج المرئي وصناعة الأفلام.

وبيَّن أن مبادرة «حكايا مسك»، التي تنعقد بالتزامن مع فعاليات موسم الرياض، تهدف إلى استقطاب المواهـب الشابة المحلية في مجالات الإبداع الفني، وتوفير بيئة ملائمة لتطويرها وصقلها، ونقلها إلى مستويات أكثر احترافية من خلال التعاون مع أبرز الجهات العالمية المختصة فــي مختلف المجالات الإبداعية.

وأشار مدير مشروع «حكايا مسك» خلال اللقاء التعريفي المخصص لوسائل الإعلام إلى أن الفعالية تشتمل على مجموعة من الأقسام تتمثل في التحضير للإنتاج، ما قبل الإنتاج، الإنتاج، وما بعده، المنتج الصغير، سوق حكايا، المنصة، حكايا إعلام، عربات الطعام، حكايا تك، فقرات خطوات، الجلسات الحوارية، وعروض الأفلام.

وأكد الشبل أن «حكايا مسك» في نسختها الجديدة ستقدم نحو 360 ورشة عمل، مفيدًا أن الفعالية قدمت نحو 1250 ورشة عمل خلال السنوات الماضية، الأمر الذي سيزيد من إجمالي الورش المقدمة إلى 1610 ورش عمل متنوعة ما بين الكتابة، الرسم، الإنتاج، والإنيميشن.