نجح السائق السعودي ياسر بن سعيدان على متن سيارته «الميني» في فرض اسمه على رأس جدول الأوقات، بعد إنهائه المرحلة الاولى من رالي العلا نيوم خلال 1:47:08 ساعة، تلاه الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي «بيجو»، بفارقٍ يقل عن أربع دقائق، رغم المشكلات الملاحية التي واجهها.

وكانت الرالي الذي يعد الجولة الثالثة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، قد انطلق الأربعاء بالمرحلة الاولى وطولها 212 كيلومترًا، بدأت من «الرفيعة» وانتهت في «قرية عين»، حول محافظة العُلا.

واكتفى السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي على متن سيارته «تويوتا»، والفائز بلقب الجولة الماضية في رالي القصيم، بالوُصول ثالثًا، حيث عانى جُملةً من المشكلات، قائلاً: الحمد لله كان يومًا جيدًا نوعًا ما، مع بداية مُوفقة، لكن تعرضنا لانثقاب في أحد الإطارات، واستعصى عليه فكّ إحدى براغي العجلة الخلفية اليُمنى لفترةٍ طويلة عندما أردنا استبدالها، وهنا خسرنا كثيرًا من الوقت الثمين».

أما السائق الإسباني فِرناندو ألونسو «تويوتا» فقد سجَّل نتيجةً جيدةً بإنهائه المرحلة رابعًا، رغم مُنافسته بين سائقين كبار لهم خبرة بالراليات الصحراوية، مما يُشير إلى أن «الماتادور» يتعلَّمُ دروسه جيدًا خارج الحلبات، وأكمل السائق السعودي عيسى الدوسري «نيسّان» ترتيب المراكز الخمسة الأُول.

وأنهى السائق السعودي يوسف السويدي «نيسّان» مرحلة اليوم أولًا في فئة سيارات الإنتاج التجاري المُتسلسل «تي 2»، والـ 14 في الترتيب العام، بتوقيت 2:18:30 ساعة، في حين كان صالح السيف الأول في فئة العربات الصحراوية الخفيفة «باغي» «تي 3»، بتوقيت 2:20:17 ساعة، واحتل المركز الـ 15 في الترتيب العام.

في فئة الدرّاجات النارية العادية، تصدَّر الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم «كاي تي أم» نتائج مرحلة اليوم، بتوقيت 3:07:42 ساعة، تلاه مُواطناه محمد العُريني وعبدالله الهلال، وكلاهما يُشاركان على درّاجات هوندا.

أما في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات «كواد»، فتصدرَّها الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي بتوقيت 2:59:30 ساعة، تلاه مُواطناه رياض العُريفان وسُفيان العُمَر، وجميعهم يمتطون «كواد» ياماها.