أكد صاحب السمو الملكي، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، أن المملكة ليست بئر بترول أو ناقلة نفط، بل عمق حضاري وتاريخي وثقافي كبير، وأن فيها من الكنوز الأثرية والمواقع السياحية ما يجعلها رائدة في السياحة بمختلف أشكالها وألوانها ومساراتها.

جاء ذلك خلال خلال تكريم منتدى عبدالرحمن السديري للدراسات السعودية في محافظة الغاط لسموه اليوم، على جهوده الكبيرة، التي بذلها طوال عشرين عامًا في بناء وتأسيس صناعة السياحة في المملكة

وقال سموه: إن ما نشاهده اليوم من قفزات كبيرة في مجالات مختلفة ليست وليدة المصادفة فأبناء المملكة العربية السعودية مهيؤون بالفطرة للتطور والتقدم والإنجاز والنجاح.

وشدد سموه على أن وحدة الجزيرة العربية هي وحدة قلب قبل أن تكون وحدة جغرافية، وأن نشأة هذه البلاد المباركة والتفاف الناس حول مسيرة المؤسس كان إيمانًا منهم بأهمية المشروع الذي قاده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- رحمه الله تعالى.

من جهته، أكد الدكتور زياد بن عبدالرحمن السديري، العضو المنتدب لمركز عبدالرحمن السديري الثقافي أن تكريم سمو الأمير سلطان بن سلمان يأتي تقديرًا لجهود سموه الذي بذل نفسه لخدمة وطنه في مجالات عديدة.

واستعرض السديري محاور الندوة الـ 13 التي يقيمها المنتدى تحت عنوان (قطاع السياحة السعودي.. الإنجازات والتحديات وآفاق التطوير)، التي شارك فيها نخبة من الاختصاصيين في مجالات السياحة والتراث الوطني على مدى 4 ساعات.