Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يزيد الراجحي يحصد المرتبة الأولى في رالي العلا

يزيد الراجحي يحصد المرتبة الأولى في رالي العلا

ابن سعيدان ثانياً وألونسو ثالثاً

A A
توَّجَ صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل الفائزين بألقاب الفئات الذين شاركوا في رالي العلا نيوم، الذي شكل الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، بتنظيم الإتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وبإشراف الأستاذ عبدالله باخشب مشرف عام الراليات في المملكة، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة ورعاية عبد اللطيف جميل للسيارات، ومجموعة "إم بي سي" الإعلامية والعربية للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وذلك في منتجع "جولدن توليب" في نيوم .

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الختام أكد سموه على أهمية هذا الحدث الرياضي والذي يشكل منعطفاً تاريخياً في رياضة السيارات من خلال ما تشهده من تطوراً كبيرً بفضل من المولى سبحانه وتعالى ثم بفضل من دعم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ومتابعة مباشرة من الهيئة العامة للرياضىة برئاسة أخي سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ـ حفظه الله ـ ، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود على رعايتهم لرالي العلا نيوم وترأسهم اللجنة العليا المنظمة للرالي، والتي كان لرعايتهم الكريمة الدور الكبير في نجاح هذا الرالي، كما وجه شكره أيضاً إلى شباب العلا وتبوك على تطوعهم ومبادرتهم أيضاً للمساهمة في إنجاح هذا الرالي .

وذكر في كلمته :" المستقبل يصنع من هنا والتاريخ سيتحدث والأجيال القادمة ستذكر دائماَ أن نيوم شهدت حدثاً رياضياً تمثل في تنظيم المرحلتين الأخيرتين من الرالي في نيوم، هذه المنطقة عاشت واحدة من أهم اللحظات التاريخية لرياضة السيارات، اليوم ننتهي من الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ولكن سنلتقي قريبا هنا بنيوم بحدث عالمي سينقل رياضة السيارات السعودية الى العالمية وهو رالي دكار السعودية "

من جهته وجه عبدالله باخشب مشرف عام الراليات في المملكة شكره وتقديره لسمو رئيس مجلس إدارة الإتحاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل على الثقه التي أولاها له، وأيضاً للهيئة العامة للرياضة على الدعم الغير موصوف لولجميع من ساهم في هذا الحدث من منظمين، حكام، ومتسابقين وذكر في كلمته للوسائل الإعلامية :" لقد كان حلماً واليوم أصبحا واقعاً، بالنسبة لي شخصيا كنت على يقين بأن أبناء بلدي على قدر من المسئولية واليوم ننتهي من الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية بنجاح كبير آملاً أن نلتقي بكم قريباً برالي دكار السعودية هذا الحدث العالمي الذي سيكون محط انظار العالم ."

وأحرز السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي الفوز برالي العُلا نيوم الجولة الثالثة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، حيث قاد سيارته إلى الحدِّ الأقصى من أجل تعويض الفارق الذي فصله عن المركز الأول وتجاوز مُواطنه ياسر بن سعيدان.

اجتاز الراجحي المرحلة الخاصة الرابعة – والأخيرة – للرالي أولًا، بتوقيت 1:30:45 ساعة، علمًا بأن طولها بلغ 175 كيلومتر، وأُقيمت ضمن منطقة نيوم، شمال غرب المملكة العربية السعودية، بدأت من "المويلح" وانتهت في "تريم".

لم تكُن مسيرة الراجحي مفروشةً بالوُرود، إذ تعرض لثلاثة انثقابات في الإطارات، وتعطَّل عمود نظام التوجيه، فضلًا عن المهمة الأساسية له، التقدُّم على ابن سعيدان "ميني" من خلال حذف الفارق بينهما، 1:14 دقيقة، ونجحَ الراجحي في مهمته هذه واجتاز خط النهاية أولًا للمرحلة، وأولًا في الترتيب العام، وهذه المرة مُتقدِّمًا بـ 2:09 دقيقَتَيْن.

قال الراجحي بعد الوُصول لخط النهاية: " قدمنا أداءً جيدًا، تعرضنا في اليوم الأول بمشاكل في عزقات الإطارات، ولكن ضغطنا اعتبارًا من اليوم التالي، البارحة كانت قيادتنا هجومية، وقدمنا أداءًا طيبًا لنفوز بالرالي".

وتابع: "إنه شعورٌ رائعٌ بالتأكيد بعد كل هذه المشاكل التي واجهتنا، وقدَّم الملّاح أداءً جيدًا طوال الرالي، وها نحن قد فُزنا بلقب الرالي".

بينما قال ياسر بن سعيدان: "كان الرالي مُمتعًا عُمومًا، لم يخلُ من الصعوبات، خُصوصًا في البداية مع العديد من الانثقابات، كما كان اليوم الأخير صعبًا من الناحية الملاحية، مع ذلك أنهينا الرالي في المركز الثاني وهذه نتيجةٌ جيدة خُصوصًا من أجل البُطولة".

وتابع: "أرحب بفِرناندو ألونسو في المملكة العربية السعودية، وأتمنى له مغامرة جيدة في رالي داكار والراليات السعودية، إنه تحضيرٌ جيِّد لرالي داكار".

أكملت تويوتا منصة التتويج بوصول السائق الإسباني فِرناندو ألونسو ثالثًا، وهكذا تكون الجزيرة العربية فألٌ حسنٌ للسائق الذي يخوض ثالث مُشاركة له في الراليات الصحراوية، والأولى بلا مشاكل.

قال الإسباني: "قدمنا أداءً جيدًا، كما إنه تحضيرٌ جيد لرالي داكار، حيث اكتشفنا تضاريس جديدة، ومن الرائع الوُصول ثالثًا بعد كل هذا، والصعود لمنصة التتويج في ثالث مُشاركة لي، ويُعطينا الثقة لرالي داكار".

في فئة الدرّاجات النارية العادية، أحرز الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم "كاي تي أم" لقب هذه الفئة، بتوقيت إجمالي 11:05:38 ساعة.

أما في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات "كواد"، فاز الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي بلقب هذه الفئة، بفارقٍ مُريح عن مُواطنه رياض العُريفان "ياماها".

رالي العُلا نيوم – الترتيب العام لفئة السيارات بعد المرحلة الخاصة الرابعة (ترتيب غير رسمي):

01- يزيد الراجحي (السعودية)/ قُسطنطين جيلستوف (روسِّيا) - تويوتا "هايلوكس" – 6:35:52 ساعات

02- ياسر بن سعيدان (السعودية)/ فرانسوا كازاليه (فرنسا) - ميني "أول 4 رايسينغ" – 6:38:01 ساعات

03- فِرناندو ألونسو دياز (إسبانيا)/ مارك كوما كامبس (إسبانيا) – تويوتا "هايلوكس" – 6:52:12 ساعات

04- عيسى الدوسري (السعودية)/ سيباستيان ديلاونيه (فرنسا) – نيسّان "نافارا" – 7:10:17 ساعات

05- ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ ماريك سيكورا (سلوفاكيا) – فورد "أف 150 إيفو" – 7:17:00 ساعات

06- خالد الفُريحي (السعودية)/ ستيفان دوبلي (فرنسا) - نيسّان ("تي 1") – 7:57:29 ساعات

07- مُطير الشمَري (السعودية)/ هاني الشمّري (السعودية) - نيسّان ("تي ال 1") – 8:13:06 ساعات

08- فارس الشمّري (السعودية)/ موسى جهيريان (الأردن) - نيسّان ("تي ال 1") – 8:23:21 ساعات

09- مُحمَّد التُويجري (السعودية)/ خالد المرشود (السعودية) - تويوتا ("تي 1") – 8:23:42 ساعات

10- يوسف الضيف (السعودية)/ لورينت ليشتيليوشر (فرنسي) - كانام ("ان يو تي في") – 8:33:05 ساعات

... باقي الفئات:

12 - سلمان الشمري (السعودية)/راشد الطوياوي (السعودية ) – نيسان "تي ال 2" – 8:36:43 ساعات (أول تي ال 2)

13- يوسف السويدي (السعودية)/ سعود التميمي (السعودية) - نيسّان ("تي 2") – 6:49:28 ساعات (أول "تي 2")

21- صالح السيف (السعودية)/ مُعاذ العرجا (الأردن) – "كان – آم" "مافريك أكس 3" (تي 3) – 7:10:20 ساعات (أول "تي 3")

رالي العُلا نيوم – الترتيب العام لفئة الدرّاجات النارية بعد المرحلة الخاصة الرابعة (ترتيب غير رسمي):

01- مشعل الغُنيم (السعودية) - "كاي تي أم – 450 رالي" – 11:05:38 ساعة

02- عبداللـه الهلال (السعودية) – هوندا – 111:31:07 ساعة

رالي العُلا نيوم 2019 – الترتيب العام للدراجات رُباعية العجلات "كوادز" بعد المرحلة الخاصة الرابعة (ترتيب غير رسمي):

01- عبدالمجيد الخُليفي (السعودية) – ياماها – 12:06:13 ساعة

02- رياض العُريفان (السعودية) – ياماها – 12:49:41 ساعة

03- وليد الشقاوي (السعودية) – هوندا – 23:53:21 ساعة

رالي العُلا نيوم 2019 – الترتيب العام لفئة الشاحنات بعد المرحلة الخاصة الرابعة (غير رسمي):

01- إبراهيم المُهنّا (السعودية)/ أسامة السند (السعودية)/ رائد أبوذيب (السعودية)- مرسيدس .

إنتهى ...

لمزيد من المعلومات الصحفية، يرجى التواصل مع :

عبدالله الصيدلي – بي أر أرابيا

هاتف: +966 53 111 7972

alsaydali@prarabia.me

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store