Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتحاد يستعد لاستئناف قرار «الانضباط»

الاتحاد يستعد لاستئناف قرار «الانضباط»

قانونيون: مشاركة لاعب أبها مخالفة.. والاستئناف ستنصف العميد

A A
تستعد إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، للاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط، برفض احتجاج الاتحاد ضد أهلية مشاركة لاعب أبها من فئة المواليد أحمد مصطفى.

وكانت لجنة الانضباط قد أصدرت قرارها أمس الأول برفض احتجاج نادي الاتحاد ضد مشاركة اللاعب أحمد مصطفى من فئة المواليد، باعتبار أهليته للمشاركة مخالفة للوائح بعد المباراة التي جمعت الاتحاد وأبها الأخيرة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتنتظر الإدارة الاتحادية، أن تصلها حيثيات قرار لجنة الانضباط، حتى تستطيع تحضير الرد القانوني في مذكرة الاستئناف، خاصة أن جميع الآراء القانونية ترجح كفة نادي الاتحاد بكسب الاستئناف.

ويرى غالبية القانونيين، أن عبء الاستفسار عن أهلية اللاعب للمشاركة تقع على نادي أبها، خاصة إذا كانت أهلية التسجيل متاحة للاعب.

وأكد أصحاب هذه الآراء أهلية اللاعب أحمد مصطفى مخالفة لمادتي 6، 7 من اللائحة، حيث تنص المادة السادسة على عدم تسجيل اللاعب في اتحاد آخر، فيما تنص المادة 7 على عدم مشاركة اللاعب مع منتخب آخر.

وبين القانونيون، أن نص المادة السابعة، يفيد عدم مشاركته مع أي منتخب ابتداء من الفئات السنية وصولاً للمنتخب الأول، وليس المقصود هنا المنتخب الأول فقط، مما يرجح كفة الاتحاد وبقوة في مرحلة الاستئناف.

وكان نادي الاتحاد قد أرفق قائمة منتخب مصر تحت 20 سنة، في بطولة الأمم الإفريقية عام 2017، والتي كانت تضم اسم اللاعب أحمد مصطفى، مما يجعل مشاركته مع أبها مخالفة صريحة لنص المادة السابعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store