Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصدر مسؤول: استئناف رحلات قطار الحرمين اليوم غير صحيح

مصدر مسؤول: استئناف رحلات قطار الحرمين اليوم غير صحيح

A A
نفى مصدر مسؤول بقطار الحرمين السريع استئناف رحلات القطار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورًا بمحطة القطار الجديدة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وقال المصدر لـ»المدينة»، إن أعمال التجارب مع المسار الجديد لازالت جارية، كما أن العمل لازال يجري لاستكمال بعض التجهيزات الفنية في محطة القطار الجديدة بالمطار الجديد. مضيفًا أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) التي يتبع لها قطار الحرمين ستعلن لاحقاً عن الموعد الجديد لاستئناف الرحلات، وتفتح نوافذ بيع التذاكر الإلكترونية والحجوزات بعد التأكد من جاهزية المسار الجديد والمحطة البديلة بالمطار.

وعلمت «المدينة» أن وزير النقل الجديد المهندس صالح بن ناصر الجاسر سيقوم بجولة تفقدية على موقع العمل في المسار الجديد والصالة الجديدة للمطار للتأكد من جاهزيتها قبل صدور بيان استئناف رحلات قطار الحرمين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

«المدينة» زارت موقع محطة السليمانية التي تعرضت لحريق مطلع الشهر الماضي، وأدى إلى توقف الرحلات ريثما يتم الانتهاء من المسار البديل الذي يقع في الجهة الشرقية من المحطة، ورصدت الأعمال الميدانية وتجارب سير القاطرات والقطارات على القضبان الجديدة.

وكان وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) السابق الدكتور نبيل العامودي قد صرح بعد حريق محطة قطار الحرمين بالسليمانية أن قطار الحرمين السريع سيعاود تقديم خِدْماته خلال 30 يومًا مستخدمًا محطة مطار الملك عبدالعزيز الجديدة لخدمة سكان محافظة جدة وزوارها، إضافة إلى محطات مكة المكرمة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة إلا أن الوزارة لم تلتزم بتنفيذ وعد الوزير الذي انتهى منذ أسبوعين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store