Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الطاقة: لدينا جيل قادرعلى صنع الإنجاز.. ومحمد بن سلمان مهندس لتمكين الشباب

وزير الطاقة: لدينا جيل قادرعلى صنع الإنجاز.. ومحمد بن سلمان مهندس لتمكين الشباب

خلال افتتاحه منتدى مسك العالمي 2019

A A
قال وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان فى جلسة حوارية خلال افتتاح منتدى مسك العالمي 2019، والتي حضرها خلدون المبارك الرئيس التنفيذي لمبادلة الذراع الاستثماري بحكومة ابوظبي، ووياتريك بويان الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية: لدينا الكثير من المهندسين الشباب والآن الكثير من المهندسات السعوديات وأنا استفيد منهم، ولذلك يجب علينا تدريبهم باستمرار، ولدينا جيل قادر على صنع الانجاز ومحمد بن سلمان مهندس لتمكين الشباب.

‏وأضاف سموه: فخورون بخدمة وقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لبلادنا.

وقال: إن السعودية تعمل على برنامج جديد ستكشفه لاحقا لتوليد طلب جديد على النفط في ظل وجود تحديدات تواجه صناعة النفط مثل السيارات الكهربائية وقضايا البيئة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه منتدى مسك العالمي 2019 في نسخته الرابعة بالرياض، مساء أمس، ويستمر حتى الخميس أكثر من 100 ريادي من 63 دولة يتنافسون على كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية، وتدورالجلسات الحوارية حول مستقبل الصناعة والعمل والفرص الشبابية في هذا المجال.

وفي الوقت الذي بدأت فيها فعاليات المنتدى، يجري 107 رائدين ورائدات أعمال من 77 دولة، استعداداتهم النهائية للمنافسة على الفوز بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، بعد رحلة امتدت عشرة أشهر بدأت بـ100 ألف مشارك من 185 دولة، حيث يفصلهم عن الفوز يومين من التصفيات، حيث من المنتظر أن تعلن النتائج في اليوم الأخير من المنتدى الخميس 14 نوفمبر 2019م.

6 شركات سعودية في الأمن الرقمي والمدن الذكية مؤهلة للوصول إلى النهائيات

تعد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر وأول بطولة من نوعها في العالم والتي تنظمها «مسك الخيرية» ممثلة في مبادرة منتدى مسك العالمي بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، تأهلت 6 شركات سعودية متخصصة في الأمن الرقمي والمدن الذكية بالوصول إلى النهائيات.

المنتدى وسقف التحدي ولجنة التحكيم
  • يشهد اليوم الأول من المنتدى، اختيار 40 من أصل 107 متسابقين، تختارهم لجنة تحكيم من مستثمرين عالميين مشاركين في المسابقة.
  • يرتفع سقف التحدي مع اختيار أفضل 10 منهم في اليوم الثاني، سيكون واحد منهم الفائز بالكأس ومن بعده الأربعة الأوائل في اليوم الثالث.
  • البداية كانت في الأشهر الأربعة الأولى من المنافسة التي شملت 173 دولة.
  • 100 ألف مشترك تقدموا للمشاركة، حفظ منهم 107 أماكنهم لحضور المنتدى.
  • يمثلون 9 قطاعات، هي: الطاقة، البيئة، التصنيع، النقل، الروبوتات والتقنية، التعليم، الطب، حلول المستهلك والتجارة الإلكترونية، الذكاء الاصطناعي.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store