عقد مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية أمس اجتماعه الثالث عشر برئاسة وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة رئيس المجلس وبحضور أعضاء المجلس، وفي بداية الاجتماع هنأ الشبانة عضوي المجلس الدكتور فهد بن حسن آل عقران، وعضوان بن محمد الأحمري، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بتعيينهما عضوين في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، كما هنأ عضو المجلس يعرب بن عبدالله الثنيان على ترشيحه ليكون ممثلاً لوزارة المالية في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، متمنيًا التوفيق للجميع.

وأطلع رئيس الوكالة نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن فهد الحسين، المجلس، على أهم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، واستعرض جدول الأعمال.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث وافق المجلس على إقرار لائحة منسوبي وكالة الأنباء السعودية، وتفويض رئيس الوكالة لرفعها للجهات المختصة لاستكمال إجراءاتها وتطبيقها.

واطلع المجلس على مشروع ميزانية الوكالة للعام المالي القادم (1441/ 1442)، وأقر المجلس الميزانية، وفوض رئيس الوكالة برفعها.

كما اطلع المجلس على عرض مرئي لخطة وكالة الأنباء السعودية لتغطية قمة دول مجموعة العشرين التي ستعقد -بمشيئة الله- في الرياض في شهر نوفمبر 2020م، كما ناقش المجلس عددًا من البرامج التطويرية للوكالة.