Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بوكر: المحاكاة في المجال الطبي ضرورة وليست ترفا

بوكر: المحاكاة في المجال الطبي ضرورة وليست ترفا

أكد أهميتها في تدريب الفرق الطبية وسلامة المرضى

A A
برعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عُقد مؤتمر المحاكاة السعودي الرابع الذي نظمته وزارة الصحة في فندق الهليتون بمدينة -الرياض تحت عنوان "نتواصل لنتعاون"، والذي شارك فيه فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية وكالة الجامعة للتطوير جامعة المؤسس.

واستهدف المؤتمر جميع الممارسين والأكاديميين الصحيّين، حيث يتم تعزيز التعليم والاستفادة من تجارب محاكاة الجيش والطيران. بمشاركة بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وقد اقيمت ضمن فعاليات المؤتمر عدد 22 من الانشطة وورش العمل متنوعة في التدريب المتركز على المحاكاة تحت اشراف نخبة من المدربيين واعضاء هيئة التدريس معتمدة لعدد 48 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، وتقديم 75 ورقة عمل من قبل منصات عالمية لوضع الخطط والمعايير،وشمل المستهدفين جميع الممارسين الصحيين في مختلف المجلات والقطاعات الصحية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن محمد بوكر عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة للمؤتمر والمشرف العام على مركز المهارات والمحاكاة السررية ورئيس الجمعية السعودية للمحاكاة الصحية حيث أوضح عن أهمية عقد المؤتمر السعودي للمحاكاة وذلك لتعريف أهمية المحاكاة التي تحاكي الواقع لتدريب الفرق الطبية و التعامل مع الحالات النادرة دون أخطاء على المتدربين او على المرضى وأوضح ان المحاكاة في المجال الطبي ضرورة وليست ترفاً لتأصيل مبدأ سلامة المرضى وتحسين التعامل الإنساني مع الحالات وكذلك لتلافي الأخطاء الطبية وزيادة الفعالية في جميع المنشئات الطبية واستمرار الجهود و التعاون بين الجمعية السعودية للمحاكاة الصحية و وزارة الصحة والقطاعات المختلفة لتقديم برامج بمشاركة العديد من الجهات.

كما صرحت الدكتورة منال حلواني استشاري طوارئ اطفال في المستشفى الجامعي وقائدة فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية المشارك في المؤتمر بمدى سعادتها بنجاح المؤتمر ونجاح المشاركين فيه .

كما حصل على المركز الأول لافضل بحث لسعادة فريق الدكتور لؤي السليماني استشاري طوارئ في المستشفى الجامعي

وحصل على المركز الأول في مسابقة دوري المحاكاة فريق الدكتورة منال حلواني و كان من نصيب المركز الثاني في مسابقها اكشنها أيضا فريق الدكتورة منال حلواني بمشاركة فنيين المركز( رامي السفري- محمد الاحمدي- حسن الحربي)

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store