Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن بندر: الرياضة الإلكترونية تدفع الشباب نحو الابتكار

فيصل بن بندر: الرياضة الإلكترونية تدفع الشباب نحو الابتكار

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، أن الرياضة الإلكترونية جزء لا يتجزأ من جيل الشباب وهي تدفع قدمًا نحو الابتكار، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 2 مليار لاعب عالميًا، وأن صناعة الألعاب ولدت في عام 2018 كمًا هائلًا من الإيرادات وهي تزداد باستمرار.

جاء ذلك في كلمة لسموه في جلسة ضمن فعاليات منتدى مسك العالمي بعنوان "الرياضة الإلكترونية.. نمو سريع وإمكانات ضخمة". وأوضح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، أن الفرص المتاحة في الألعاب الإلكترونية لا تعد ولا تحصى, حيث يوجد شركة محلية استطاعت أن تصل بإنجازاتها إلى اليابان وتترك بصمتها بابتكاراتها المميزة. وقال: "في الرياضة الإلكترونية أكبر محفزين للتغيير والتطوير هما الشباب والألعاب، فلا أحد مجهز أكثر من العقلية التي نحتاجها للازدهار في مستقبل ينتمي لهذا الجيل أكثر من الجيل نفسه، مؤكدًا أهمية تشجيعهم وتوفير الأدوات التي يحتاجونها للنجاح.

ودعا سمو رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، الشباب إلى السعي نحو استغلال الفرص المتاحة لتحقيق ما يصبون إليه، لافتًا النظر إلى أن الشباب تحت سن الـ30 يشكلون نسبة كبيرة في المملكة ما ينبئ بمستقبل باهر ومليء بالابتكار لاسيما وأنهم يحملون طموحًا عاليًا.

وحول جاهزية السوق في المملكة للتوسع في مجال الرياضة الإلكترونية، قال سموه: "إذا كنا نتحدث عن المملكة فالمجتمع جاهز, والحكومة تدعم هذا المجال ومجتمع رواد الأعمال يستثمر أيضًا من خلال الفرق والملاعب والأمور المشابهة, وستصل المملكة للهدف المنشود بإذن الله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store