Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"مبادرات مسك" توقع 12 مذكرة تفاهم لتمكين الشباب

"مبادرات مسك" توقع 12 مذكرة تفاهم لتمكين الشباب

A A
أبرم مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، 12 مذكرة تفاهم، لدعم الشباب وتمكينهم، وتنمية المواهب لديهم، مع عدد من الجهات والشركات المحلية والدولية، أهمها "هواوي" الصينية، و"توتال" الفرنسية"، إضافة إلى المؤسسة الاتحادية للشباب الإماراتية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، وذلك على هامش فعاليات منتدى مسك العالمي الذي يعقد في الرياض.

ونصت المذكرة الموقعة مع على العمل المشترك بين الطرفين في مجال تنمية المواهب السعودية وفي مجال تقنية المعلومات والاتصالات وفق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، فيما تهدف إلى إيجاد سبل تعاون وفرص عمل بين الطرفين.

وفى سليق متصل ناقش منتدى مسك العالمي خلال يومه الثالث، سبل تطوير قطاع النقل، ومستقبل السيارات ذاتية القيادة في العالم، داعيا الحكومات والأفراد إلى ضرورة الاستعداد له.

و اكد نائب رئيس قسم التصميم في شركة lucid motors الأمريكية ديريك جنكينز خلال جلسة حوارية بعنوان "مستقبل التنقل .. ما لا يمكن توقعه"،

على ضرورة أن يعيش الشباب المستقبل القريب والبعيد في عقولهم وأذهانهم، وأن يتنبهوا لما سيحدث، وتوقع الخدمات التي ستقدمها السيارات ذاتية القيادة، وأشكالها التي ستتغير سواء من الداخل أو الخارج، واستخداماتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store