Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خبيرا طقس: حالة مطرية على 6 مناطق بالمملكة

خبيرا طقس: حالة مطرية على 6 مناطق بالمملكة

سحب رعدية ونشاط للرياح على محافظات بمكة

A A
أشار الخبير وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد بن صالح الزَّعاق إلى أنَّ التوقعات تُشير الى حالة مطرية تنال بلدان الخليج الأسبوع المقبل تشمل مناطق الشرقية والشمالية والوسطى والقصيم والرياض ومكة المكرمة والطائف وجدة، كما تشمل سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية وقطر والبحرين والكويت وتوقَّع الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسميات عبدالعزيز الحصيني أنَّ الأمطار خلال الـ36 ساعة المقبلة ستكون متفاوتة من خفيفة الى غزيرة.

من جانبها قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البِيئة أنه ما تزال الفرصة مهيأة لتكوُّن السُّحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل،القصيم، الشرقية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان. كما يتوقع تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على منطقتي الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من منطقة تبوك.

ونبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرِ لها من تكون سُحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة تشمل محافظات جدة، والليث، الكامل، ورابغ، وخليص.

وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store