Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"هيئة الصحفيين السعوديين" في البحرين لتوقيع أول اتفاقية تعاون مع هيئتها

"هيئة الصحفيين السعوديين" في البحرين لتوقيع أول اتفاقية تعاون مع هيئتها

A A
أعلنت جمعية الصحفيين البحرينية «أن وفدا من مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين سيزور مملكة البحرين يوم الأربعاء المقبل 20 من الشهر الجاري، ويرأس الوفد الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس المجلس وست رُؤساء تحرير صحف يومية لتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية والإعلان عن برامج مشتركة لتدريب الصحفيين السعوديين والبحرينيين».

وفي هذا الصدد قالت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية الأستاذة عهدية أحمد السيد «أن الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها مع هيئة الصحفيين السعوديين تأتي في سياق التعاون مع الأشقاء بهدف تدريب صحفيي البلدين على أحدث الأساليب الصحفية التي تمكنهم من تعزيز قدراتهم الصحفية، مع الأخذ في الحسبان التطورات في مجالات التقنية الحديثة التي أصبحت من الأدوات المساعدة في العمل الصحفي».

وأشارت إلى «أن التطورات الاقتصادية والتنموية في البلدين وما تحقق من إنجازات في كافة المجالات، وما يحدث من تطورات أمنية في المنطقة كل ذلك يتطلب وجود الصحفي المسلح بالعلم والتجربة والاحتكاك والممارسة الصحفية الرصينة حتى يؤدي واجبه الوطني على الوجه الأكمل، خاصة في ترسيخ القيم الوطنية وفي الحفاظ على المكتسبات الحضارية، وفي حفظ الأمن والاستقرار».

وأكدت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية «أن الاتفاقية بين جمعية الصحفيين البحرينية و هيئة الصحفيين السعوديين تمثل بداية لمرحلة جديدة من التعاون وتبادل الخبرات والمشاركة في كل ما من شأنه أن يرتقي بالصحافة والصحفيين في البلدين الشقيقين، يسهم في تقوية العلاقات بين الجانبين في المجالات الإعلامية كافة»، مشيدة بالروح الجميلة والأريحية في التعامل التي بدرت من الأشقاء في هيئة الصحفيين السعوديين.

ويتكون الوفد السعودي من أ.خالد بن حمد المالك رئيس المجلس رئيس تحرير صحيفة (الجزيرة)- رئيس اتحاد الصحافة الخليجية، ود. فهد بن حسن آل عقران نائب رئيس المجلس رئيس تحرير صحيفة (المدينة)، مستشار اعلامي، ود. عثمان الصيني عضو المجلس رئيس تحرير صحيفة (الوطن)، وأ. محمد بن فهد الحارثي عضو المجلس رئيس تحرير مجلة (سيدتي) و(الرجل) رئيس منتدى الاعلام السعودي، وأ. خالد بن عبدالله بوعلي عضو المجلس رئيس تحرير صحيفة (الشرق)، وأ.عبدالوهاب محمد الفايز عضو المجلس الأمين المالي، وأ.ناصر بن عبدالرحمن الحقباني عضو المجلس مدير تحرير صحيفة (الشرق الأوسط)، وأ. جميل عبيد الذيابي مستشار المجلس رئيس تحرير صحيفة (عكاظ)، و د. عبدالله بن عبدالرحمن الجحلان أمين عام الهيئة نائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، و أ.محمد الوعيل رئيس تحرير جريدة اليوم سابقاً وعضو هيئة الصحفيين الخليجيين، وأ.عادل بن سعد الذكر الله مدير فرع الهيئة بمنطقة الإحساء.

الجدير بالذكر أن زيارة وفد هيئة الصحفيين السعوديين لمملكة البحرين تعتبر الأولى من نوعها لوفد سعودي من كبار القيادات الصحفية، كما أن الاتفاقية التي سيتم توقيعها بين الطرفين أيضا هي الأولى في تاريخ علاقات البلدين التي تجمع الأجسام التي تمثل الصحفيين في البلدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store