Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأهيل 482 شابا وفتاة لـ «الفنون المسرحية»

تأهيل 482 شابا وفتاة لـ «الفنون المسرحية»

تنظمها جامعة المؤسس في مكة والطائف وجدة

A A
يشارك 482 شابًا وفتاة فى دورات تدريبية متنوعة تنظمها جامعة الملك عبدالعزيز في مجال التمثيل والإخراج والفنون والتقنيات المسرحية في جدة ومكة والطائف ضمن مبادرة الجامعة للسماح باستخدام المسارح الجامعية لإجراء الأنشطة المجتمعية، أحد مشروعات رؤية المملكة 2030 بالجامعة، ووضعت المبادرة إستراتيجية لنشر أهدافها في مدن ومحافظات مكة المكرمة عبر تنمية الجوانب المعرفية والمهارية للـطلاب وإثراء الحراك الثقافي، وتقديم مسرحيات هادفة تعزز الولاء والانتماء.

وشهدت جدة دورة بعنوان مفاتيح الإبداع في التمثيل والإخراج المسرحي في جامعة الملك عبدالعزيز في الشطرين طلاب وطالبات واستمرت لمدة أسبوعين قدمها الدكتور نعمان كدوة وكيل معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال بالجامعة، وفي شطر الطالبات قدمت الدورة الدكتورة عبير فوزي من أكاديمية الفنون بالقاهرة وشارك في الدورتين أكثر من 75 شابًا وفتاة.

كما شهدت جامعة الملك عبدالعزيز تقديم دورتين تدريبيتين في التمثيل المسرحي والإخراج بشطر الطلاب قدمها عبدالله السويد واستمرت لمدة شهر وفي نهاية الدورات قدم الطلاب مسرحية بعنوان «الملوك» كمشروع تخرج للدورتين فيما يشهد شطر الطالبات حاليًا دورتين عن التمثيل والإخراج المسرحية تقدمها الدكتورة عبير فوزي من أكاديمية الفنون بالقاهرة وبلغ إجمالي المشاركين في الدورتين 240 شابًا وشابة.

وعقدت المبادرة دورة تدريبية في جامعة الملك عبدالعزيز شارك فيها 40 شابًا عن الفنون المسرحية وتقنيات العروض قدمها الدكتور صبحي السيد من أكاديمية الفنون بالقاهرة.

وفي جامعة أم القرى بمكة تقدم حاليًا دورة تدريبية عن التمثيل والإخراج المسرحي يقدمها الدكتور مدحت الكاشف وكيل أكاديمية الفنون بالقاهرة، كما تقدم الدكتورة عبير فوزي دورة عن التمثيل الإخراج المسرحي في شطر

الطالبات، بمشاركة 85 شابًا وشابة، كما تم تقديم دورة الفنون المسرحية وتقنيات العروض قدمها الدكتور صبحي السيد بمشاركة 42 شابًا، وستشهد الجامعة تنظيم دورة تدريبية السبت المقبل عن مفاتيح الإبداع في التمثيل والإخراج المسرحي.

وفي مدينة الطائف ستنظم مبادرة جامعة «المؤسس» دورتين تدريبيتين عن التمثيل والإخراج المسرحي سيتم الإعلان عن المكان والتوقيت قريبًا.

يذكر أن وزارة التعليم دشنت في وقت سابق الموقع الإلكتروني لمبادرة جامعة الملك عبدالعزيز للسماح باستخدام المسارح الجامعية لإجراء الأنشطة المجتمعية، بإشراف وتنفيذ شركة تطوير القابضة لتنشيط المسرح الجامعي.

الحيانى: المبادرة تدعم المسرح الجامعي

أوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن المبادرة ستسهم في تحقيق الأهداف التعليمية من خلال تنمية المهارات المعرفية والعلمية والثقافية وصقل شخصية الشباب والشابات، بالإضافة إلى دعم المسرح الجامعي وتطويره وتحقيق تطلعات وأهداف رؤية المملكة 2030.

القحطانى: نستهدف تأهيل المواهب الوطنية

بين المدير التنفيذي للمبادرة وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن الدورات التدريبية متاحة للجميع حيث تسعى المبادرة أن يكون المسرح الجامعي والسعودي منارة للقيم والأخلاق والانتماء من خلال تأهيل المواهب الوطنية في الفنون المسرحية المختلفة، وتوضيح مفهوم الفن المسرحي وتأهيل متخصصين.

​باحطاب: تستقطب الكفاءات والخبرات الأكاديمية

أكد مدير الأندية الطلابية بالعمادة عبدالله بن عمر باحطاب أن المبادرة تستقطب الكفاءات والخبرات الأكاديمية من الدول العربية في مجال التدريب والتأهيل وتستخدم أفضل التقنيات وأساليب التدريب الحديثة، حيث يدخل المتدرب والمتدربة في مراحل متنوعة من التدريب .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store