Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حريق بمستودع بسوق الأهدل بجدة.. ولا إصابات تذكر

حريق بمستودع بسوق الأهدل بجدة.. ولا إصابات تذكر

A A
أخمد الدفاع المدني بمحافظة جدة اليوم حريق اندلع بسوق الأهدل جنوب جدة، وسيطرت الفرق على النيران وحالت دون انتشارها من المستودع التي شبت فيه إلى المحال الأخرى دون حدوث إصابات.

المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان قال: فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة باشرت ظهر أمس حريق بسوق الأهدل جنوب المحافظة.

وأضاف: انتقلت فرق الإطفاء والإنقاذ والفرق والمعدات المساندة لموقع الحادث، بعد بلاغ تلقّاه مركز العمليات الأمنية الموحّدة بمنطقة مكة المكرمة، وقامت الفرق بحماية المحالّ التجارية والمستودعات المحاذية للحريق للحد من تمدّده ومحاصرته.

وأضاف: اتضح أن النيران اندلعت في مستودع مقسم إلى قسمين ومسقوف بالصاج الحديدي، يحتوي على أخشاب وغرف نوم وكميات من الإسفنج؛ مما تسبب في تصاعد سحب دخان كثيفة نتيجة المواد المحترقة.

وبين أن فرق الإنقاذ فتحت أبواب المستودع المغلقة، وتدخّلت المعدّات الثقيلة التابعة للدفاع المدني لتسهيل دخول فرق الإطفاء إلى عمق المستودع المحترق رغم كثافة الأدخنة التي تحد من مدى الرؤية؛ حيث استطاع أفراد الإطفاء الوصول لمصادر اللهب والتعامل معها.

وأشار العقيد سرحان أن فرق أخرى عملت على مباشرة الحادث من الخارج، فيما بقيت بعض الفرق لمنع امتداد النيران إلى المحلات والمستودعات المجاورة كما طوقت الفرق الموقع، وتسلمت الجهات المعنية الموقع لحين حضور شرطة محافظة جدة والأدلة الجنائية وخبير الحرائق.

وباشرت الحادث مجموعة من الجهات المساندة للدفاع المدني؛ مثل الهلال الأحمر، والدوريات الأمنية، والمرور، وشركة الكهرباء، وأمانة محافظة جدة، وفرق من المتطوعين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store