Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال بطلاً لدوري أبطال آسيا

A A
توج "الزعيم" نادي الهلال ، اليوم، بلقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة (2-0)، في إياب نهائي البطولة على ملعب سايتاما، ليحصد النجمة الآسيوية الثالثة في تاريخه.

وانتهت مباراة الذهاب، التي أُقيمت قبل أسبوعين، بتفوق الهلال بهدف في الرياض، قبل أن يحقق انتصارًا غاليًا على الأراضي اليابانية بهدفي سالم الدوسري والفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقتين (74 و90+3).

واستحق الهلال الفوز ذهابًا وإيابًا وهي سابقة للمرة الأولى خلال المباريات النهائية بدوري الأبطال، حيث بسط هيمنته على بطل اليابان الذي لم يجرؤ على تهديد مرمى الزعيم.

وبهذا اللقب التاريخي أصبح الهلال أكثر الفرق الآسيوية تتويجًا بدوري الأبطال، متساويًا مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، محققًا لقبه الأول في البطولة "بمسماها الجديد" بعد غياب عن منصة التتويج دام لمدة 19 عامًا.



ترجع حذر

بدأ الشوط الأول بسيطرة هلالية، وسط تراجع وحذر من جانب أوراوا، وسنحت الفرصة الأولى للهلال، عن طريق اللاعب جيوفينكو في الدقيقة 6 بعدما تلقى تمريرة من كاريلو، لكنه سدد الكرة في المدافعين.

بعدها واصل الهلال سيطرته، وكاد ان يسجل هدفه الأول بعد أن استفاد كاريلو من خطأ دفاعي لأوراوا، لكن كرته لم تصل إلى جوميز حيث تصدى لها الدفاع.

الفريق الياباني اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، منها كرة عكسها سكيني إلى كوروكي، وأخطأ المعيوف بخروجه من المرمى، لكن الحارس عاد وأنقذ الكرة في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 21، كاد أوراوا ان يسجل بعد هجمة مرتدة عكسها سكيني للاعب فابريسيو والذي مهدها لكوروكي داخل منطقة الجزاء الهلالية، لكن آل بليهي أنقذ الكرة من أمام المرمى.

آخر الكرات كانت في الدقيقة 45 للفريق الياباني، من تسديدة فابريسيو لكن كرته جانبت الشباك وأعلن على إثرها الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.



سيطرة هلالية

في الشوط الثاني تقدم الهلال بشكل كبير وبدأ بضغط هجومي، وكانت الفرصة الأولى من عرضية الشهراني إلى جوميز، وحولها الفرنسي إلى المرمى لكن حارس أوراوا تصدى. وأضاع جوميز كرة خطيرة مرة أخرى أمام المرمى الياباني في الدقيقة 69، بعدما تصدى الحارس لها.

في الدقيقة 74 سجل سالم الدوسري هدف الهلال الأول بعد مرتدة سريعة مررها كاريلو لسلمان الفرج الذي مررها لجيوفينكو وبدوره أرسل الإيطالي عرضية من لمسة واحدة لسالم الذي سدد في الشباك، لتنطلق الاحتفالات الهلالية في مدرجات اليابان.

وهيمن الهلال على الملعب بالكامل وسط يأس من الفريق الياباني، ومن كرة مرتدة في الدقيقة 83 سدد سالم الدوسري كرة قوية بعد مراوغة دفاع أوراوا لكنها ضلت الشباط.

وفي الدقيقة (90+3) رفض جوميز أن يغادر اللقاء دون أن يضع بصمته النهائية، وسجل هدف الهلال الثاني بعد عرضية أرضية رائعة من كاريلو، لم يجد الفرنسي أدنى صعوبة في إسكانها الشباك الخالية، واتجه للجماهير منفذًا احتفاله الشهير بـ"خطوات الأسد".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store