Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

من شباب المملكة لديهم رغبة للعمل التطوعي

No Image

A A
أظهرت نتائج استطلاع آراء الشباب السعودي حول العمل التطوعي «اهتمام ورغبة عالية لدى الشباب للعمل التطوعي بنسبة بلغت 84% »، حيث توزع هذا الاهتمام بشكل متساوي بين الذكور والإناث.

وكشف الاستطلاع الذي بلغ حجم عينته 1126 فردًا من مختلف مناطق المملكة، مثلت نسبة الذكور 64 % والإناث 36%، أن هناك اهتمامًا ورغبة عالية لدى الشباب للعمل التطوعي، حيث يتفق غالبية الشباب على أن الحصول على فرص العمل التطوعي في المجتمع السعودي «سهلة» بنسبة أعلى مثلت 48 %، بينما 27% يرون أنها «صعبة»، و 11% يرون أنه لا تتوفر فرص تطوعية. مع ملاحظة أن 14% من الشباب السعودي لا تصل لهم معلومات كافية عن فرص العمل التطوعي، وأشار الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، إلى أن 70% من الشباب قرأوا أو سمعوا عن أهمية وإيجابيات التطوع، بينما 30% لا تتوفر لديهم فكرة عن ذلك.

وأوضح أن 45% من الشباب سبق لهم المشاركة في الأعمال التطوعية خلال المدة الماضية، منهم 68% تحققت توقعاتهم من العمل التطوعي.

وتمثلت أهم الأسباب التي تمنع الشباب الذين لم يسبق لهم المشاركة في الأعمال التطوعية في «عدم توفر الوقت لديهم» بنسبة بلغت 49%، يلي ذلك «عدم المعرفة بالحصول على الفرص التطوعية»، بنسبة 24% ثم «صعوبة الحصول على فرص تطوعية» بنسبة 13%، بينما 12% يبررون ذلك بأنه لم يتم الطلب منهم للمساهمة في الأعمال التطوعية.

وفى سياق متصل كشفت الهيئة العامة للإحصاء (GASTA) عن إحصائيات العمل التطوعي بالمملكة وذلك بمناسبة «يوم المتطوعين العالمي» الذي يوافق يوم 5 ديسمبر من كل عام؛ بناءً على ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store