Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
سالم الشهري

كيف تدمر فريقاً في شهرين..؟!

A A
- ماذا تفعل إدارة الاتحاد..؟!

- هل تعلم أنها ومن غير قصد وتعمد منها سارت بسرعة الصاروخ في طريق تدمير الفريق وتفكيكه..؟! وتلك نتيجة طبيعية لقلة الخبرة وضعف الإمكانيات والأخطاء المتكررة والساذجة.. وعدم الاستماع للناصحين.

- لقد استلمت إدارة (أنمار وكعكي) فريقاً جاهزاً (ومصروف عليه باليورو).. و(متكلف كثييييير).. ولكنها قضت عليه بـ(أخطاء) إدارية كوارثية ولن أصف ما حدث بأكثر من ذلك حتى لا أدخل في النوايا.

- في الدور الأول من الموسم الماضي احتل الاتحاد المركز الأخير حيث لم يحقق الفريق سوى ست نقاط فقط.. لكن العميد انتفض في الدور الثاني وحقق ٢٨ نقطة وهو رقم كبير جداً مقارنة بحصيلة الدور الأول وقد كان الرقم مرشحاً للوصول إلى ٣١ نقطة لولا خسارة الاتحاد في المباراة الأخيرة أمام الهابط للدرجة الأولى فريق أحد بسبب لعب الاتحاد للمباراة كتحصيل حاصل.

- وحتى تتضح الصورة أكثر: بطل الدوري النصر حقق في الدور الثاني ٣٧ نقطة.. والهلال الوصيف حقق ٣٣ نقطة.. والتعاون والأهلي حققا ٣١ نقطة.. أي أن ما حققه الاتحاد في الدور الثاني فقط يجعله نقطياً ضمن الفرق الأفضل.

- معنى ما سبق أن الاتحاد في الدوري الثاني وبعد التعاقدات الشتوية شكّل فريقاً قوياً يجب الحفاظ عليه وتطويره لا هدمه وتغييره بل وتدميره..!!

- ما الذي حدث بعد ذلك يا ترى..؟! استلمت إدارة (أنمار وكعكي) النادي لتطبق مقولة (الهدم أسهل من البناء) بحذافيرها.

- أعارت الجناح الوحيد الموجود في الفريق (غاري رودريغيز) مع التكفل بجزء كبير من رواتبه في أغرب قرار إعارة في التاريخ الرياضي مما استدعى تدخل الهيئة وقتها..!! ولم تدرج اسم المحترف (سانوغو) ضمن الأجانب السبعة ليستغل هذه الثغرة ويرحل (ببلاش) مكبداً النادي خسائر مليونية.. (وهما لاعبان اتجها لأوروبا مما يدل على جودتهما الفنية).. ولم تضم كذلك الحارس البرازيلي (غروهي) ضمن الأجانب السبعة..!! وكذلك المحور البرازيلي (جوناس) اللذان يتمرنان مع الفريق ويأخذان مرتباتهما دون المشاركة الفعلية.. وهي ثغرة قانونية يمكنهما استغلالهما لفسخ العقد من طرف واحد وتكبيد النادي مبالغ طائلة.

- ليس هذا فحسب بل تعاقدت مع محترفين أقرب إلى العواجيز (خيمنيز) كآسيوي و(فيتشيو).. وبالرغم من أنه بحت أصوات المخلصين للتحذير من تلك الخطوة إلا أن الإدارة (ركبت رأسها) لتكون النهاية كما يعرف الجميع.. طار اللاعبان ومعهما المدرب الذي أحضرهما بطريقة: (رضينا بالهم والهم ما رضي فينا)..!!

- هل توقفت الأخطاء الإدارية عند هذا الحد..؟! طبعاً لا.. فالأخطاء تتواصل بذات الطريقة وبشكل مقلق لمدرج العميد الكبير من أن هذه الإدارة لا تستفيد ولا تتعلم من أخطائها.

- إن ما يتعرض له المحترفان (داكوستا) و(بيرجوفيتش) من حملة ممنهجة لـ(تطفيشها) يكشف بوضوح أن الخلل في الاتحاد إداري في المقام الأول ولن يستقيم حال العميد وهكذا تدار الأمور فيه.

- يا إدارة الاتحاد: استلمتم الاتحاد وهو يعاني من تخمة في الأجانب (تسعة لاعبين أجانب) (٨ من الموسم الماضي سارية عقودهم بالإضافة للحارس غروهي) وتعاقدتم مع اثنين ليصبح الإجمالي (١١ محترفاً أجنبياً)..!!

- والنتيجة..؟! الاتحاد بسبب الكوارث الإدارية يكمل مبارياته حتى الفترة الشتوية بـ(خمسة أجانب فقط)..!! تخيلوا.. (٥ من أصل ١١)..!! لكن يبدو بأن ذلك لم يكفهم أيضاً وها هم يحاولون تطفيش (داكوستا وبريجوفيتش) أيضاً..!!

- ختاماً.. تعلموا من الناجحين حولكم.. فإدارتا النصر والهلال (الفريقان اللذان يتصدران الدوري) حافظا على عناصر الفريق الأجنبية بشكل كبير.. فالنصر لم يغير أي لاعب.. والهلال كان تغييره في أضيق الحدود.. وها هما يجنيان ثمار النجاح.. لأن العمل الإداري الناجح (تكاملي) لا يقوم على (الأنا) ومحاولة التغيير لمجرد التغيير من أجل أن يقال (تعاقدنا) و(وقعنا) ولم نمش في ركاب من سبقنا بل (وضعنا بصمتنا ولمستنا).. ويا لها من بصمة..!!

قفلة

متى يبلغ البنيان يوماً تمامه

إذا كنتَ تبنيهِ وغيرك يهدمُ

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store