Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خادم الحرمين: 1020 مليار ريال ميزانية 2020 لتعزيز الإصلاحات

خادم الحرمين: 1020 مليار ريال ميزانية 2020 لتعزيز الإصلاحات

خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في قصر اليمامة

A A
  • تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020
  • الميزانية الجديدة تدعم النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي
  • عازمون على الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية
  • تنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات «أرامكو»
  • الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتمكين القطاع الخاص
  • رفع مستوى شفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزيز النمو
  • حريصون على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • استمرار تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين
  • تعزيز برامج الحماية الاجتماعية والارتقاء بالخدمات الحكومية
  • رفع مستوى جودة الحياة ودعم خطط الإسكان في المناطق
  • الالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشروعات
أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس عن ميزانية عام 2020 بقيمة 1.20 مليار ريال (تريليون و20 مليار ريال)، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس في قصر اليمامة.

وقال الملك سلمان إن ميزانية العام المالي الجديد تعزز مسيرة التنمية في المملكة، وتهدف إلى دعم النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي.

وأضاف إننا عازمون على الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة أرامكو السعودية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتمكين القطاع الخاص، ورفع مستوى شفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزيز معدلات النمو والتنمية.

وقال خادم الحرمين إن هذا المستوى من الإنفاق يؤكد حرصنا على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعد هذه الميزانية استمرارًا لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودة الحياة، ودعم خطط الإسكان.

ووجه الملك الجهات المختصة بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية عام 2020م. كما وجه الوزراء والمسؤولين كلاً فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمَّنته الميزانية من برامج ومشروعات تنموية واجتماعية.

نص كلمة خادم الحرمين الشريفين

بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بعون الله وتوفيقه نعلن عن ميزانية العام القادم 1441 / 1442 هجري الموافق (2020 ميلادي) التي تعزز مسيرة التنمية في المملكة، وتهدف إلى دعم النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي.

إننا عازمون ـ بعون الله ـ على الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتنويع مصادر الدخل بما في ذلك استثمار متحصلات طرح شركة أرامكو السعودية من قبل صندوق الاستثمارات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتمكين القطاع الخاص، ورفع مستوى شفافية وكفاءة الإنفاق الحكومي لتعزيز معدلات النمو والتنمية.

ويبلغ الإنفاق في هذه الميزانية (ترليون وعشرين مليار ريال). إن هذا المستوى من الإنفاق يؤكد حرصنا على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعد هذه الميزانية استمرارًا لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودة الحياة، ودعم خطط الإسكان.

وقد وجهنا الجهات المختصة بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية عام 2020م.

كما وجهنا الوزراء والمسؤولين كلاً فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمَّنته الميزانية من برامج ومشروعات تنموية واجتماعية.

نحمد الله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار التي حبانا الله، وسنواصل العمل بكل ما نملك من موارد وطاقات وفي مقدمتها المواطن السعودي لتحقيق أهدافنا، مستعينين بالله عز وجل ومتوكلين عليه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store