Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة يطلع على أعمال جمعية الدواء

أمير مكة يطلع على أعمال جمعية الدواء

شهد توقيع تفاهم بين الأمانة وأم القرى

A A
استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، رئيس مجلس إدارة جمعية دواء الخيرية الدكتور عبدالناصر باطوق، وأعضاء الجمعية.

واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح عن أعمال وأهداف الجمعية والتي توفر الدواء في منطقة مكة المكرمة بالمجان للمرضى المحتاجين. وتعد الجمعية أول جهة متخصصة في توفير الدواء على مستوى العالم العربي وبأنواعه لأصحاب العوز الطبي آخذة في الاعتبار أولوية الاحتياجات، وتقدم الجمعية برامج لمرضى داء السكري، والضغط، وأمراض القلب، والكبد، والكلى، والربو، والمخ والأعصاب، والأمراض السرطانية.

كما شهد أمير منطقة مكة، بحضور سمو نائبه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة العاصمة المقدسة وجامعة أم القرى.

وتهدف المذكرة التي وقعها من الجانبين أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص ومدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، إلى تبادل البيانات لتحقيق التكامل في مجال المعلومات الهندسية للطرق والاجتماعية والأسرية بأنواعها المختلفة، كالبيانات والمسوحات والإحصاءات والمؤشرات وتحليلها، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجال البحوث وتنفيذها وتحكيمها، وربط مخرجات البحث العلمي باحتياجات المجتمع، وتنمية قدرات العاملين لدى الطرفين ومهاراتهم من خلال الدعوة إلى المشاركة في الدورات التدريبية وحلقات النقاش.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store