Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحج و 4 جامعات لقياس خدمات ضيوف الرحمن

الحج و 4 جامعات لقياس خدمات ضيوف الرحمن

أمير منطقة مكة بالنيابة يستقبل الأهالي والنيابة ويشهد توقيع مذكرات تفاهم

A A
شهد صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة اليوم, توقيع مذكرات تفاهم بين وكالة الإمارة لشؤون الحج والعمرة يمثلها المهندس خالد أبو ناجي، وجامعات المنطقة ويمثلها كل من مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي ، ومدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل ، ومدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان ، ومدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان .

ويأتي توقيع المذكرات إنفاذاً لتوجيهات الأمير بدر بن سلطان بإشراك جامعات المنطقة في دراسات قياس مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسمي الحج والعمرة، التي جاءت على خلفية الاجتماع الذي رأسه سموه الشهر الماضي لمناقشة التقرير الذي أعدّه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة عن موسم حج العام الماضي, بحضور عميد المعهد الدكتور باسم قاضي، وجرى خلاله مناقشة قياس رضا عددٍ من الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في مختلف الجوانب وسبل تطويرها.

وتضمنت مذكرة التفاهم تكليف معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بتفعيل المذكرات تحت إشراف إمارة المنطقة، بهدف الاستفادة من الدراسات العلمية المتوفرة لدى الجامعات والمراكز البحثية في قياس مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، إضافة إلى تزويد المعهد بدراسات وجهود الجامعات السابقة المتعلقة بقياس مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ودعمه بالكوادر العلمية والبحثية المتخصصة والإمكانيات المتوفرة لدى كل جامعة، وسيتم تفعيل التعاون بين الطرفين عبر إقامة برامج ومشاريع تنفيذية لتحقيق الأهداف.


استقبالات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة في قصر الضيافة بالعاصمة المقدسة عددًا من أهالي وأعيان مكة المكرمة وشاركهم طعام الغداء.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة أحمد الوردي. واستمع الأمير بدر بن سلطان إلى نبذة عن الأعمال التي نفذتها النيابة خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية المزمع تنفيذها فيما يتعلق بالتوسع في الفروع والتخصصات على مستوى محافظات المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store