Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية 2021 للعراق

No Image

بعد موافقة وزراء الشباب والرياضة العرب

A A
وافق المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الـ(٦٤) التي عُقدت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية ٢٠٢١ إلى جمهورية العراق.

ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة عبدالرحمن بن عبدالله السحيباني.

وأكد وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي في كلمته أمام الاجتماع أهمية وجود سياسة عامة للمجال الشبابي والرياضي في المكتب التنفيذي لخدمة الشباب ومصلحتهم، والتحرك بشأنها لتحديد آليات العمل على أرض الواقع.

ودعا أعضاء المكتب التنفيذي لحضور مؤتمر «المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بدحر الإرهاب» الذي عقد مساء أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، ونظمته وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وأضاف أن المؤتمر يتضمَّن 8 جلسات نقاشية على مدى 3 أيام، من بينها «دور المؤسسات الدينية في مواجهة الإرهاب والتطرف»، و»دور القوى الناعمة في مواجهة الإرهاب والتطرف»، و»دور مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة الإرهاب والتطرف»، و»آليات تنمية القدرات التكنولوجية في مواجهة التطرف والإرهاب».

وناقش الاجتماع عددًا من المحاور والأنشطة التي نفذت خلال هذه الدورة في عدد من الدول العربية، ومنها برنامج المدير التسويقي المحترف، وتونس عاصمة الشباب العربي، والملتقى العربي الشبابي بتونس، ومنتدى الشباب العربي السابع ببودابيست، والمؤتمر العربي للشباب سفراء السلام، ومنتدى الشباب العربي الإفريقي، ودورة التنظيم والإدارة الـ(١٨) بالمغرب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store