Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

مجلس الشورى العتيق!

دهليز

A A
نحن الآن في زمن التغيير، والانطلاقات السريعة، والقرارات الصائبة التي تتماشى مع لُغة ومتطلبات العصر، ونحن الآن نعيشُ مرحلة انتقالية شابة يقودها الأمير الشاب المُتطلع «الثاقب الرؤية» صاحب انطلاقة رؤية المملكة، وصاحب المُبادرات والإستراتيجيات، ولنا وللوطن معه مُستقبل باهر بتوجيهات قائدنا ووالدنا سلمان الحزم والعزم حفظه الله.

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد -حفظه الله- يقود دفةّ التغيير إلى الأمام وبقوة ولا يرضى بالجمود، ولا أن يكون للتقليديين مكان في خارطة التغيير والإستراتيجية التي يرسمها ويتم تنفيذها من قبل فرق العمل.

ومن هُنا كُنت أتمنى -ومازُلت- أن أرى تغييرات جذرية في مجلس الشورى وأن يكون الأعضاء من أصحاب»الخبرات والهمم» ومن يملكون الشهادات العُليا والتخصصات المطلوبة وأن يكون لهم نظرة مُستقبلية ثاقبة (مهم جداً) وأن لا تتجاوز أعمارهم الخمسين والستين..

الآن هناك أعضاء فوق السبعين وقد لا يملكون النظرة المُستقبلية لأنهم يميلون إلى التقليدية إلى أبعد حد، فكيف بوطن يتطلع إلى عنان السماء وينظر للمُستقبل من أوسع الأبواب وهناك في مجلس الشورى مَنْ نظرته تقتصر على الحاضر فقط ولا يملك البُعد والإستراتيجية والتطلعات؟!.

من يقرأ في صفحات المجلس ويلج إلى موقعه سيُدرك ذلك، ومن يُتابع بعض الأعضاء وتصريحاتهم ويتحاور معهم سيعلم ويُصدّق ويقتنع بما أقول.

«مثال حي» من الموقع الذي لم يُجدد منذ مدة طويلة إحصائية خاصة بالدورة السابعة وتشمل عدد جلسات المجلس لكل سنة وقراراته الصادرة للفترة (لاحظوا الفترة) من 3/3/1438هـ حتى 2/3/1442هـ، ذهبت للتقويم لأتأكد في أي عام نحن؟!!

هذا يعني أن هناك قرارات وجلسات تم إبرامها وتوقيعها وصدرت قبل أوانها.. أو أن هناك من لا يعلم التاريخ بسبب العمر وكلاهما مشكلة..!

أتمنى أن تطلّعوا على قرارات المجلس (وصفحته في النت) لتعلموا كم نحنُ بحاجة للتغيير، وأن يكون لدى المجلس وأعضائه الطموحات والانطلاقات التي تتماشى مع مُتطلبات العصر.

ناقشت العديد من أعضاء المجلس وخرجت (بسلبيات عدة) أهمها أن بعضهم لا يعلم سلّم الرواتب بين العام والخاص، ولا يُدرك مُعاناة المواطن في (التوظيف) و(السكن) و(التنقلات) و(الخدمات) و(الحفريات والتحويلات والخدمات الصحية)..

ولعلنا نذكر أحد أعضاء المجلس الذي سبق أن نعت المواطن «بالبطيخ» وقال «بلاش دلع» وآخر أقسم أن غالبية الأجانب رواتبهم لا تتجاوز 1500 ريال..؟.

فمن أين نبدأ يا مجلس الشورى العتيق..؟!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store