نجحت المملكة في السنوات الاخيرة ان تجذب انظار العالم ، باستضافة الأحداث العالمية الرياضية الكبرى ، وعلى رأسها كرة القدم ، وكان اخرها السوبر الأسباني بنظامه الجديد .

من جانبه وجه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، رسالة للشعب السعودي بشأن كأس السوبر الإسباني عقب تتويجه فريقه بكأس السوبر الأسباني في شكله الجديد، «نحن سعداء للغاية، بحصد لقب كأس السوبر الإسباني، ونحن نستحق ذلك، وأهنئ أتلتيكو مدريد فقد كان منافسًا قويًا وجديرًا». وواصل: «أنا أحب زين الدين زيدان، وإنها لنعمة أن يكون لدينا مدرب مثله، وكنت محظوظًا بجلبه إلى ريال مدريد كلاعب، ومحظوظًا بإعادته إلى النادي كمدرب، هو شخص لم يخب ظني فيه أبدًا، ونأمل أن يعطينا المزيد من سلسلة الانتصارات بالنهائيات».

وأتم فلورنتينو بيريز، بقوله: «منذ قدومي إلى السعودية وأنا لا أرى إلا عشاق ريال مدريد، يبدو أن الجميع هنا يشجعه، وأشكر السعوديين على ما رأيته منهم من حفاوة وكرم وترحيب، الناس هنا رائعون للغاية، وتنظيم مميز للبطولة».

رئيس الاتحاد الإسباني: السعودية «جعلت السوبر» البطولة الأكثر أهمية بالعالم

قال رئيس الاتحاد الأسباني لكرة القدم لويس روبياليس ، إن إقامة كأس السوبر في السعودية جعلها البطولة القصيرة الأكثر أهمية في العالم»، ونقلت صحيفة صن البريطانية عن روبياليس قوله: «إن إقامة البطولة في السعودية يدعم التغيير الذي تشهده والذي يصب في صالح الرجال والنساء معًا»، مؤكدًا أن باستطاعة النساء حضور مبارايات البطولة بالكامل، ونفى أن تكون طريقة إقامة البطولة بخروج المغلوب قد تم تصميمها لصالح فريق ريال مدريد، كما يقول البعض، مشيرًا إلى أن نظامها تم تحديده منذ وقت مبكر وأخذ بعين الاعتبار سبل التصرف عند فوز فريق واحد ببطولتين.

وأشاد بتحول الكأس لمدة 3 أعوام مقبلة إلى السعودية، مشيرًا إلى أنها قطعت خطوة إلى الأمام بهذا الأمر، وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة، نوه في مؤتمر صحفى مع انطلاق البطولة بأهمية التحديث الذي تشهده الرياضة السعودية في إطار رؤية 2030، وقال: «إن المملكة تختلف الآن مقارنة بما كان عليه الوضع قبل 10 سنوات».

محافظ مدريد : جماهير رائعة

قال ايزابيل دياز محافظ مدريد ، عقب تتويج فريق الريال أمس الاول بكأس السوبر الأسباني ، عقب تعلبه على اتلتيكو مدريد 4 /‏ 1 بركلات الترجيح ، بعدد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ، ملعب جميل وجماهير رائعة.. شكرًا لكم.